• ننشر خريطة محطات الخط الرابع للمترو بالهرم والأشكال المقترحة للمحطات

    04:14 م الثلاثاء 28 أكتوبر 2014

    كتب- عبد الله قدري:

    كشفت الهيئة القومية للأنفاق، عن تفاصيل المرحلة الأولى من خط المترو الرابع، ويمتد مسارها من المحطة التبادلية بجوار الورشة غرب الطريق الدائري على حدود مدينة 6 أكتوبر مروراً بمنطقة حدائق الأهرام، ثم المتحف المصري الكبير، ثم ميدان الرماية، ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة، ليتقاطع مع الخط الثاني للمترو، ثم يمتد بعد ذلك إلى محطة الملك الصالح للمترو ليتقاطع مــع الخــط الأول للمترو ثم يمتد حتى محطة الفسطاط من خلال مسار طوله حوالى (19كــم) للمرحلة الأولى و إجمالي 17 محطة وبذلك يربط هــذا الخط محافظـة القاهــرة ومحافظة الجيزة ومــدينة السادس مـن أكتوبر .

    وأشارت الهيئة إلى انه تم الإنتهاء بنسبة كبيرة من الدراسات الخاصة بهذه المرحلة.

    وقالت إنه ظراً لطبيعة المنطقـة الجغرافية والسكنية وكذلك طبيعة التربة توصي الدراسات أن يتم تنفيذ الخط الرابع في نفقين مستقلين ( نفق لكل مسار) بدلاً من نفـق واحد للمسارين وتوفيراً للوقت سيتم إستخدام عدد ست ماكينات حفر لتنفيذ حفر النفقين على التوازي.

    وأضافت الخط الرابه يحقـق تبادل الخدمة مع الخط الأول في محطة الملك الصالح ومع الخـط الثاني في محطة الجيزة.

    ومن جانبه اعتمد الدكتور علي عبدالرحمن، محافظ الجيزة، صباح اليوم الثلاثاء، أماكن نزع الملكية بمنطقة الهرم، وخريطة التعديلات المرورية، تمهيداً لبدء أعمال لخط المترو الرابع بالمنطقة.

    وقال مصدر مسؤول بالهيئة القومية للأنفاق، إن الهيئة تنتظر انتهاء محافظة الجيزة من نزع الملكيات بشارع الهرم وفيصل للبدء في إنشاء الخط الرابع لمترو الأنفاق.

    وأضاف المصدر في تصريحات لمصراوي صباح الثلاثاء، إن الهيئة ستبدأ في بدء أعمال الحفر بالخط الرابع للمترو مطلع العام المقبل.

    وقال اسماعيل النجدي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن مؤسسة التعاون اليابانية الدولية ''جايكا'' تتولى تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو بتكلفة 1.2 مليار دولار على أن تمول الحكومة المصرية النصف الآخر ( المرحلة الثانية).

    وأوضح النجدي أن بداية أعمال الحفر في تنفيذ الخط الرابع للمترو ستبدأ مطلع العام المقبل.

     

    لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

    إعلان

    إعلان

    إعلان