إعلان

وزير الصناعة : "هاوتاي موتورز" الصينية ترغب في ضخ مليار جنيه استثمارت بمصر

11:48 ص الثلاثاء 16 مايو 2017

لقاء الوزير مع جيفرى شانج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إن شركة هاوتاى موتورز العاملة فى مجال صناعة السيارات ومكوناتها ترغب في ضخ استثمارات بمصر بنحو مليار دولار في مجال انتاج السيارات والصناعات المغذية لها.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع جيفرى شانج نائب رئيس الشركة ببكين، لاستعراض المشروعات التي تعتزم الشركة تنفيذها بمصر خلال المرحلة المقبلة، كما تم الاتفاق مع الشركة على زيارة مصر قريباً وإعداد دراسة شاملة للمشروعات التي ترغب في اقامتها سواء في المنطقة الاقتصادية الخاصة بقناة السويس أو بأي منطقة أخرى.

والتقى الوزيرأيضا مع ستيفن وانج نائب رئيس مجموعة جاك للسيارات والتي تعد من أهم الشركات الصينية المنتجة للسيارات وتحتل المرتبة 303 بين أفضل 500 شركة منتجة للسيارات على مستوى العالم وتصل حجم مبيعاتها إلى حوالي 40 مليار دولار.

وقال إن المجموعة عبرت عن رغبتها في إقامة مصنع لتوسيع حجم استثماراتها في القارة الأفريقية، وتم دعوة الشركة لزيارة مصر للوقوف على الفرص المتاحة في السوق المصري.

كما تضمنت لقاءات الوزير لقاء مع ممثلي شركة بيك سبورت برودكت الصينية المنتجة للملابس والأحذية الرياضية والتي تعد من أشهر الماركات الرياضية والتي تصدر منتجاتها لأكثر من 80 دولة، واستعرض الجانبان إمكانية إنشاء مشروع جديد للشركة بالسوق المصري لانتاج الأحذية الرياضية خلال المرحلة المقبلة.

فيديو قد يعجبك: