وزير الصناعة : "هاوتاي موتورز" الصينية ترغب في ضخ مليار جنيه استثمارت بمصر

09:48 ص الثلاثاء 16 مايو 2017
وزير الصناعة : "هاوتاي موتورز" الصينية ترغب في ضخ مليار جنيه استثمارت بمصر

لقاء الوزير مع جيفرى شانج

كتبت- إيمان منصور:

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إن شركة هاوتاى موتورز العاملة فى مجال صناعة السيارات ومكوناتها ترغب في ضخ استثمارات بمصر بنحو مليار دولار في مجال انتاج السيارات والصناعات المغذية لها.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع جيفرى شانج نائب رئيس الشركة ببكين، لاستعراض المشروعات التي تعتزم الشركة تنفيذها بمصر خلال المرحلة المقبلة، كما تم الاتفاق مع الشركة على زيارة مصر قريباً وإعداد دراسة شاملة للمشروعات التي ترغب في اقامتها سواء في المنطقة الاقتصادية الخاصة بقناة السويس أو بأي منطقة أخرى.

والتقى الوزيرأيضا مع ستيفن وانج نائب رئيس مجموعة جاك للسيارات والتي تعد من أهم الشركات الصينية المنتجة للسيارات وتحتل المرتبة 303 بين أفضل 500 شركة منتجة للسيارات على مستوى العالم وتصل حجم مبيعاتها إلى حوالي 40 مليار دولار.

وقال إن المجموعة عبرت عن رغبتها في إقامة مصنع لتوسيع حجم استثماراتها في القارة الأفريقية، وتم دعوة الشركة لزيارة مصر للوقوف على الفرص المتاحة في السوق المصري.

كما تضمنت لقاءات الوزير لقاء مع ممثلي شركة بيك سبورت برودكت الصينية المنتجة للملابس والأحذية الرياضية والتي تعد من أشهر الماركات الرياضية والتي تصدر منتجاتها لأكثر من 80 دولة، واستعرض الجانبان إمكانية إنشاء مشروع جديد للشركة بالسوق المصري لانتاج الأحذية الرياضية خلال المرحلة المقبلة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 105424

    عدد المصابين

  • 98247

    عدد المتعافين

  • 6120

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 40153771

    عدد المصابين

  • 30027195

    عدد المتعافين

  • 1116980

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي