إعلان

"ذا صن": توماس كوك تلغي حجوزات رحلاتها لشرم الشيخ حتى نهاية صيف 2018

11:42 ص الخميس 11 مايو 2017

توماس كوك تلغي حجوزات رحلاتها لشرم الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت صحيفة "ذا صن" البريطانية، إن شركة توماس كوك ألغت حجوزات وبرامج رحلاتها لمدينة شرم الشيخ في موسمي الشتاء المقبل وصيف 2018، بسبب استمرار تحذيرات وزارة الخارجية البريطانية بشأن الإرهاب.

وأشارت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، إلى أنه تم إلغاء الرحلات الخمس التي كانت مقررة أسبوعيا إلى المدينة، وقام الوكلاء بالتواصل مع العملاء الذين حجزوا رحلات لتخييرهم بين رحلات بديلة وبين إرجاع أموالهم.

وجاء القرار نتيجة لتحذيرات وزارة الخارجية المستمرة ضد السفر إلى المدينة والتي كانت تأمل الشركة أن تتغير في الشتاء المقبل، وفقا للصحيفة.

ويعود تعليق الرحلات السياحية إلى شرم الشيخ إلى ديسمبر 2015 بعد أن انفجرت طائرة ركاب روسية في سماء سيناء والتي أقلعت من مطار شرم الشيخ مخلفة 224 قتيلا والتي حذرت بعدها وزارة الخارجية البريطانية من السفر إلى المنطقة جوا إلا في حالة الضرورة.

وقال المتحدث باسم توماس كوك، إن الشركة ليس لديها خطط لإعادة طرح برامج للسفر إلى شرم الشيخ حتى تتغير هذه التحذيرات.

وأوضحت الصحيفة أن شركات السفر الأخرى - شاملة شركة "TUI" - مستمرة في عروض رحلات إلى شرم الشيخ في الشتاء المقبل في الوقت الحاضر.

وتستعيض توماس كوك بزيادة رحلات إلى الغردقة، ومرسى علم المنتجع الجديد الذي وضعته على جدولها، حيث تجهز لإطلاق رحلتين أسبوعيا للمنتجع المعروف بممارسة الغوص وشعب الفانستون الشهيرة العالمية، بدءا من نوفمبر من هذا العام، بحسب الصحيفة.

وأشارت "ذا صن" إلى عدد من المناطق الأخرى المجاورة إلى مرسى علم والتي يمكن أن يمارس السياح الغوص والأنشطة المائية الأخرى وغيرها، مثل القصير، ومحمية وادي الجمال، ومنجم كليوباترا.

وقال المتحدث باسم توماس كوك إن مصر تحظى بطلب كبير هذا العام، متوقعا أن يصل عدد حجوزات البريطانيين إلى أكثر من الضعف مقارنة بالعام الماضي لتتجاوز 150 ألف حجز، مشيرا إلى أن الشركة وضعت المزيد من الرحلات لموسم الشتاء الماضي وفي هذا الصيف لمواكبة الطلب.

وأشارت الصحيفة إلى تصريحات مصادر بالحكومة المصرية لشبكة "بي بي سي" والتي عبرت عن خيبة أملها لرفض الحكومة البريطانية إلغاء حظر السفر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان