إعلان

كيف تبدأ الاستثمار بمبالغ صغيرة؟

12:47 م الثلاثاء 21 مارس 2017

كيف تبدأ الاستثمار بمبالغ صغيرة؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

يتطلع العديد من الأشخاص إلى تنمية أموالهم وتحقيق ثروة خاصة بهم، ويقومون بالبحث عن إيجاد طرق لجعل أموالهم تَزيد في فترة زمنية محددة، وذلك يساعدهم في تأمين حياتهم والعيش في رفاهية، ويتجهون نحو الاستثمار حتى ولو كان عن طريق استثمار مبلغ بسيط فهو من أسهل الوسائل التي تحقق ربح وفائدة على نسبة الأموال المدخرة.
ويوجد عدة تعليمات يجب معرفتها قبل البدء في استثمار الأموال كي لا تتكبد الخسائر.

ما يجب معرفته قبل البدء في الاستثمار

يجب على المستثمر أن يتعلم كل ما يخص الاستثمار، لكي يكون قادراً على اتخاذ القرارات الصحيحة في الوقت المناسب، كما ينبغي أن يكون على علم بالمصطلحات التي تستخدم في المشاريع الاستثمارية ومنها:

الأسهم: وهي عبارة عن عدد من الحصص المالية التي تقوم الشركات أو المؤسسات ببيعها لكي تتداول، ويقوم المستثمر بشرائها ليصبح عضواً من ملاك الشركة.

السندات: عبارة عن فئات محددة من الأموال، أو نوع من الأوراق المالية تحمل قيم مالية متنوعة، وتعمل طبقاً لمبدأ الديون المالية، حيث يقوم المستثمر بشرائها بقيمة معينة ويؤجل سداد قيمتها حتى يبيعها بمبلغ أكبر.

صناديق الاستثمار: هي صناديق مالية تشمل مدخرات الفرد من "أسهم وسندات"، ويقوم بإدارتها أشخاص متخصصون، حيث يتم شراء محتوياتها عن طريق المتداولون وبعد ذلك يقومون ببيعها بقيمة مالية أكبر.

تنويع المحفظة المالية: عبارة شراء مجموعة من الأسهم في شركات مختلفة، بدلاً من التداول في شركة واحدة، فذلك سيساعدك في تعويض خسارتك إذا خسرت أسهم في شركة، بالربح الذي ستحققه أسهمك في الشركات الأخرى.

ويمتلك الكثير من الأفراد مبالغ صغيرة من المال، ويسعون إلى استثمارها وتحويلها إلى مبالغ قَيِّمة في فترة زمنية معينة، فيوجد طرق يجب على المستثمر اتباعها للبدء في الاستثمار بمبالغ صغيرة محددة وتحقيق الأرباح ومنها:

تحديد قدر الأموال التي تريد استثمارها:

يجب على المتداول أن يحدد قيمة المال الذي يريد إدخاله في الاستثمار، ودراسة الربح الذي سيحققه، لكي يبني الثروة التي تطلع إليها.

تحديد الاستثمار:

ينبغي اختيار الاستثمار المناسب للمبلغ الذي يمتلكه الفرد، ويفضل أن يكون الاستثمار بعيداً عن الشراكة خوفاً من النصب.

أخذ فكرة عامة عن الاستثمار:

يفضل للمستثمر أن يسأل ويستفسر قبل الخوض في تجارب الإستثمار ليستفيد من خبرات الأكثر علماً بذلك المجال، ليعرف الاستثمارات الناجحة وقيمة المال التي قد يحتاجها.

التخلص من القروض:

تعد القروض عائقاً كبيراً في طريق الاستثمار، فإذا كان لديك قروض فلا فائدة من المجازفة في ذلك المجال، حيث أن كل الأرباح التي ستحققها من خلال الاستثمار سوف تنفقها في سداد القروض.

ادفع القليل:

يجب أن تكون حذراً من وضع جميع ما تملك من أموال في الاستثمار، أي "ادفع أقل ما يمكن في الشراء"، ولا تشتري عند زيادة الطلب "اشترِ حين لا يشتري أحد"، فيكون السعر مرتفعاً.

تحلى بالصبر:

لا يجب أن تنتظر الفوائد التي تعود عليك فور الدخول إلى سوق العمل، بل ينبغي أن تتحلى بالصبر،
فذلك يجعلك تحصل على استثمار ناجح، وتَضاعُف الأموال قد يأخذ فترة طويلة وقد يحدث في فترة زمنية قصيرة، وكل ما يستوجب عليك فِعلَه أن تراقب الفرص كي تغتنمها.

اختيار التوقيت المناسب للبيع:

يلعب التوقيت دوراً مهماً وأساسياً في مجال الاستثمار، حيث من الممكن أن يحدث كثير من التغيرات في أسواق المال في فترة زمنية قصيرة، أي يمكن أن تزداد بطريقة غير متوقعة وتنخفض في غضون ساعات لتقل قيمتها عن وقت شرائها، فعندما تريد البيع يجب عليك اغتنام الفرصة التي تكون فيها الأسواق المالية تحقق ربحاً عالياً.

وكل ما سبق يوضح كيفية استثمار الأموال الصغيرة والطرق التي يجب اتباعها.

* إعلان تسجيلي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان