إعلان

وزيرة التخطيط: التعيين في الحكومة حسب الاحتياج ومن خلال المسابقات فقط

03:48 م الأحد 19 مارس 2017

هالة السعيد وزيرة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط، اليوم الأحد، إن الوزارة ستنتهي من إعداد قاعدة بيانات بالعاملين في الحكومة على مستوى الجمهورية في يونيو المقبل، والتي سيتم بناءً عليها تحديد الوظائف الشاغرة التي يحتاجها الجهاز الإداري للدولة.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي اليوم، أنه "لن يحدث أي تعيينات في الحكومة إلا عن طريق المسابقات المركزية، وفي حالة الاحتياج فقط، عكس ما كان يحدث من قبل".

وأقر مجلس النواب في أكتوبر الماضي قانون الخدمة المدنية الخاص بتنظيم العمل داخل الجهاز الإداري للدولة، الذي وصل عدد العاملين به إلى نحو 6.3 مليون موظف بحسب تصريحات لرئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في مايو الماضي.

ويحدد هذا القانون طريقة التعيين الجديدة عبر مسابقة مركزية يعلن عنها جهاز التنظيم والإدارة مرتين سنويا، وذلك بعد أن تطلب المؤسسات من الجهاز الوظائف التي تحتاجها.

وسيتم إجراء اختبارات مميكنة من خلال الكمبيوتر للمتقدمين دون تدخل من العنصر البشري بما يضمن أن تكون الكفاءة عنصر الحصول على الوظيفة العامة، بحسب تصريحات وزير التخطيط السابق أشرف العربي.

وقالت هالة السعيد، إن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي المقبل تستهدف زيادة الاستثمارات العامة بما ينعكس على زيادة التشغيل وخلق فرص العمل.

وانخفض معدل البطالة إلى 12.4% خلال الربع الأخير من عام 2016، وفقًا للجهاز المركزي للإحصاء، مقابل 12.6% في الربع الثالث من نفس العام، ليصل إلى أقل نسبة بطالة منذ نهاية عام 2011.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان