إعلان

سحر نصر تبحث مع وزير الاتصالات تنفيذ خريطة استثمارية شاملة بالمحافظات

10:12 ص الإثنين 20 فبراير 2017

سحر نصر تبحث مع وزير الاتصالات تنفيذ خريطة استثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مساء أمس الأحد، بالمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحضور محمد خضير الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، وذلك بمقر الوزارة في الهيئة.

ووفقًا لوزارة الاستثمار اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، ناقش الجانبان، التعاون في تنفيذ خريطة استثمارية شاملة وواضحة في كافة محافظات الجمهورية وفق أعلى النظم المعلوماتية، من أجل وضع مصر على خريطة الاستثمار العالمية من خلال التسهيل على المستثمرين بواسطة تكنولوجيا المعلومات.

وأوضحت الوزيرة، أنه يتم التنسيق مع كافة الوزارات الأخرى في وضع الخريطة الاستثمارية في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعمل على تحقيق التعاون والتنسيق الأمثل بين جميع وزارات ومحافظات وأجهزة الدولة حتى يُمكن للحكومة الاضطلاع بمسئولياتها وأداء مهامها بشكل متناغم بما يساعد على تنفيذ برنامجها وخططها وفقاً للجداول الزمنية المحددة.

وأشارت إلى أن الهدف من هذه الخريطة هو وضع الفرص الاستثمارية بما تشمل من مطارات، وموانئ، ومناطق صناعية وحرة واستثمارية، أمام المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وبحث الجانبان، تحديث نظام الاتصالات بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي، والتعاون في تفعيل "النافذة الاستثمارية"، والتي تهدف لتيسير وتبسيط إجراءات حصول المستثمر على جميع الموافقات والتصاريح والتراخيص اللازمة لمشروعه الاستثماري.

وفي هذا الإطار، أكد "القاضي" أن وزارة الاتصالات تضع في أولوياتها تطوير ميكنة العمل بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي، نظرًا لأهمية الدور الذي تلعبه الوزارة في عملية جذب الاستثمارات والتواصل مع شركاء مصر فى التنمية فى الخارج، موضحًا أن هذا يأتي في إطار استراتيجية الدولة لتحديث نظم الاتصالات بالوزارات والهيئات الحكومية، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطن.

وأكدت الوزيرة، أنها تضع في أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، بما يساهم في تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.

فيديو قد يعجبك: