Masrawy logo white

البترول: التعاقد مع أول مصنع بـ "القنطرة شرق" لتوصيل الغاز الطبيعي له

11:55 ص الأحد 19 فبراير 2017
البترول: التعاقد مع أول مصنع بـ "القنطرة شرق" لتوصيل الغاز الطبيعي له

كتب - مصطفى عيد:

انتهى قطاع البترول من تنفيذ التعدية الرئيسية لخط الغاز الطبيعي لتغذية المنطقة الصناعية بمدينة القنطرة شرق والتعاقد مع أول مصنع بالمنطقة، كما سيتم الانتهاء من تنفيذ شبكات الغاز وملحقاتها بالكامل وتشغيل المصنع خلال الفترة القليلة القادمة.

ووفقًا لبيان لوزارة البترول اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، جاء ذلك في تقرير تلقاه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، من عادل خليل رئيس شركة سيناء للغاز.

وأوضح الوزير أن مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمناطق الصناعية بمدينة القنطرة شرق يأتي في إطار برنامج عمل قطاع البترول لتوفير الطاقة النظيفة اللازمة للمصانع بدلاً من الوقود السائل، والانتظام في تشغيلها، وتشجيع إقامة المشروعات الصناعية والتجارية والسياحية بالمنطقة.

وأشار إلى أن ذلك يأنتي تزامناً مع التوسع في توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بالمنطقة لتوفير خدمات متميزة للمواطنين والتيسير عليهم، حيث بلغ عدد الوحدات السكنية التي تم توصيلها بالغاز حوالي 3500 وحدة سكنية.

من جانبه، لفت رئيس شركة سيناء للغاز، إلى أنه تم عمل مقايسات لـ 3 مصانع أخرى تمهيداً للتعاقد معها لتوصيل الغاز، مضيفًا أن الشركة قامت بتنفيذ وتشغيل محطة تخفيض الضغط وإضافة الرائحة بمدينة الإسماعيلية الجديدة، وكذلك تنفيذ شبكات الغاز لجميع المنشآت المتاحة تمهيداً لتوصيل الغاز إليها فور التخصيص والإشغال.

ونبه إلى أن الشركة قامت أيضاً بالبدء في تنفيذ محطة تخفيض الضغط وإضافة الرائحة وتنفيذ شبكات الغاز لمدينة القنطرة غرب، حيث من المخطط توصيل الغاز لأكثر من 2000 عميل خلال عام 2017.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
51

إصابات اليوم

7

وفيات اليوم

560

متعافون اليوم

284362

إجمالي الإصابات

16535

إجمالي الوفيات

231259

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي