إعلان

رئيس الوزراء المكلف يوضح حقيقة علاقته بمحمد فودة وتعيين زوجته في "إنبي"

10:22 ص الإثنين 14 سبتمبر 2015

المهندس شريف إسماعيل وزير البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية ورئيس مجلس الوزراء المكلف أنه لا يوجد أية علاقة شخصية من قريب أو من بعيد بمحمد فودة المتهم في قضية فساد وزارة الزراعة.

وأوضح إسماعيل خلال بيان للبترول اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - أن فودة قام بتقديم نفسه للوزارة على أنه إعلامي وكاتب مقال صحفي وتم التعامل معه على هذا الأساس، كما قام بتنسيق عقد ندوة للوزير في مقر جريدة اليوم السابع.

ونوه إلى أن الصور التي ظهر فيها تم التقاطها خلال إحدى اللقاءات الصحفية بمقر الوزارة وخلال الندوة كما هو معتاد مع أي تعامل مع الصحفيين لا أكثر ولا أقل ولا تمثل أي دليل على وجود علاقة شخصية.

وفيما يتعلق بحقيقة الزيارة لمدينة زفتى - بلد محمد فودة - التي تمت في عام 2014، قال إسماعيل إنها كانت لوضع حجر الأساس لمحطة تخفيض ضغط الغاز ولم تكن هي الموقع الوحيد.

وأضاف أن برنامج الزيارة تضمن افتتاح محطة تخفيض ضغوط الغاز لمدينة بنها، وإطلاق أول شعلة غاز للمنازل بإحدى الوحدات السكنية بكفر الجزار بمحافظة القليوبية، ثم تم وضع حجر الأساس لمحطة تخفيض الضغط بمدية زفتى، ثم تم وضع حجر أساس لمحطة تخفيض الضغط بمدينة كفر الزيات وفقاً لخطة توصيل الغاز الطبيعي لمختلف محافظات مصر والمعدة سلفاً من خلال الشركة القابضة للغازات الطبيعية.

وشدد إسماعيل على هذه الزيارة لم تكن مرتبطة بتوجيه دعوة من محمد فودة أو غيره، وتم القيام بزيارات عديدة مشابهة في هذا الاتجاه في عدد من محافظات مصر.

وأشار إلى أن ما يثار عن قيامه بتعيين زوجته وعدد من أقاربه في شركة إنبي هو غير صحيح جملة وتفصيلاً ولا يمت للحقيقة بصلة، مشيراً إلى أن زوجته تعمل مهندسة في شركة إنبي منذ عام 1984 (أكثر من 31 عاماً).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان