إعلان

خطة التموين لعيد الأضحى: تعديل مواعيد المخابز وكميات كبيرة من اللحوم

11:22 ص الإثنين 31 أغسطس 2015

الدكتور خالد حنفي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم وضع خطة سيتم تنفيذها خلال عيد الأضحى المبارك تتضمن تعديل مواعيد تشغيل المخابز البلدية المدعمة على مستوى المحافظات بحيث تعمل على فترتين صباحية ومسائية لتوفير الخبز للمواطنين.

وأكد خلال بيان للتموين اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - تشكيل غرف عمليات رئيسية وفرعية لمتابعة إنتاج الخبز المدعم بحيث يكون متطابقًا للمواصفات والأوزان المقررة، وأنه سيتم زيادة كميات الدقيق للمخابز والمستودعات على مستوى الجمهورية ومتابعة حالة الأسواق من مدى توافر السلع بها ومدى جودتها وضبط المخالفين.

وقال الوزير إن الخطة تتضمن طرح كميات كبيرة من اللحوم السودانية والبرازيلية والإثيوبية ومن أورجواي وأستراليا وأنواع أخرى مذبوحة ومجمدة ومبردة، وجميع السلع الغذائية الأساسية من سكر وزيت وأرز ودقيق وغيرها بالمجمعات الثلاث وهي النيل والأهرام والإسكندرية، وفروع شركتي الجملة، وفي السيارات المتنقلة بتخفيضات كبيرة في الأسعار عن مثيلاتها بالأسواق.

وأشار إلى أنه سيتم إقامة معارض وشوادر للحوم البلدية الحية والمذبوحة والمجمدة والسلع الغذائية بالتنسيق مع الغرف التجارية بالمحافظات.

وأضاف الوزير أنه سيتم متابعة عملية صرف السلع التموينية للمواطنين من خلال شركتي الجملة والبقالين التموينيين والمجمعات الاستهلاكية حيث سيتم تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام الوزارة وأخرى فرعية بالإدارات التموينية في مختلف المحافظات لمتابعة الحالة التموينية بشكل يومي على أن يتم إخطار قطاع الرقابة بالوزارة بتقرير يومي خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى أنه هناك خطًا ساخنًا ''كول سنتر رقم 19280'' لتلقي شكاوى المواطنين.

وأوضح أنه تم الاتفاق مع وزارة البترول على زيادة حصص البوتاجاز المقررة يوميًا مع المرور الدائم من قبل مفتشي التموين على مستودعات البوتاجاز لحل أية مشاكل تعترض عمليات التوزيع، وأنه سيتم إلغاء راحات المفتشين خلال فترة العيد إلا في حالة الضرورة القصوى لمتابعة الأسواق والمرور على أسواق الجملة والنصف جملة والتجزئة للتأكد من توافر السلع وخاصة الخضر والفاكهة وأيضًا توافر بدائل اللحوم وهي الطيور والدواجن والأسماك.

ونوه الوزير إلى أنه سيتم تكثيف الحملات على محلات الذهب والفضة للتأكد من سلامة المشغولات الذهبية المعروضة ودمغها بالدمغات الحكومية المعتمدة وسلامة الأوزان، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه بائعي خبز الأرصفة للقضاء على هذه الظاهرة غير الحضارية ومواجهة بيع الألعاب النارية التي تضر بأمن وسلامة المواطنين.

فيديو قد يعجبك: