إعلان

ننشر تفاصيل مشروعات بريتش بتروليوم البريطانية في مصر

04:51 م السبت 14 مارس 2015
ننشر تفاصيل مشروعات بريتش بتروليوم البريطانية في مصر

الرئيس التنفيذي لشركة بريتش بتروليوم البريطانية رو

شرم الشيخ – سامي مجدي وإبراهيم عياد:

وقعت مصر اليوم السبت خلال اليوم الثاني لمؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، مع شركة بريتش بتروليوم البريطانية، اتفاقية للتوسع في الاكتشافات البترولية الجديدة بمنطقة غرب وشرق النيل والبحر المتوسط باستثمارات تبلغ 12 مليار دولار.

ويهدف الاتفاق الذي وقعه وزير البترول المهندس شريف إسماعيل والرئيس التنفيذي لشركة بريتش بتروليوم البريطانية روبرت دادلي، إلى إنتاج ما يوازي 3 مليار برميل من البترول.

ويشمل الاتفاق تنفيذ مشروع غرب دلتا النيل والذي يتضمن أنشطة استكشاف وتقييم للموارد في المنطقة إلى جانب عمليات في منطقة شرق دلتا النيل وكذلك خليج السويس.

وقال هشام مكاوي الرئيس الإقليمي لشركة بريتش بتروليوم في شمال أفريقيا، "إن المشروعات والاستثمارات التي تتضمنها هذه المذكرة تثبت ثقتنا المستمرة في مصر وإلتزامنا بأننا قادرين على تنمية إمكانيات موارد الطاقة التي تمتلكها مصر".

وأشار إلى أن مشروع غرب دلتا النيل سيضيف إنتاجًا مهمًا من الغاز للسوق المحلية، مضيفًا أن بريتش بتروليوم ستواصل الاستثمار أيضًا في عمليات البترول القائمة مع تنمية الموارد المكتشفة مؤخرًا لفتح المجال أمام مشروع التنمية التالي بعد مشروع غرب دلتا النيل.

ويستهدف مشروع غرب دلتا النيل تنمية 5 مليار قدم مكعب من الغاز و 55 مليون برميل من المكثفات والتي تمثل الاحتياطيات الأولية، وفقًا لمكاوي.

وأضاف مكاوي أنه من المتوقع أن ينتج هذا المشروع الكبير ما قد يصل إلى أكثر من 1.2 ترليون قدم مكعب من الغاز في اليوم، مما يعادل أكثر من 25 بالمئة من إنتاج مصر الحالي وسيوجه هذا الإنتاج مباشرة للسوق المحلية.

وأشار إلى أنه خلال فترة إنشاء المشروع، سيتم خلق آلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

وقال بيان للشركة، إن بريتش بتروليوم ملتزمة أيضًا ببرنامج استكشافي وتقييمي متكامل يتضمن: دفع البرنامج التقييمي لحقلي سلامات وأتول، وقد تم الإعلان مؤخرًا عن اكتشافهما وكذلك أنشطة بريتش بتروليوم في القطاعات التي مُنحت امتيازها حديثاً بحراً وبرًا.

ولفت البيان إلى أن الشركة ستستمر في دفع العمليات الجارية في شرق دلتا النيل، حيث تستهدف - مع شركائها - الحفاظ على المستوى الأمثل للإنتاج مع تحقيق عمليات تنمية إضافية للموارد المكتشفة والتي تم تقييمها في عقود التنمية الجديدة.

واستمرار كذلك الاستثمار في عمليات خليج السويس ومزيد من الأنشطة المستقبلية في المنطقة.

وتعتبر السلامة أحد المجالات الرئيسية التي تشملها الاستثمارات التي سيتم تنفيذها من خلال مشروع إحلال وتجديد شامل يتكون من خمسة مراحل.

ووفقًا للبيان، تم الانتهاء من ثلاثة منها بالفعل، كما ستستمر بريتش بتروليوم في أنشطة الحفر التنموي والاستكشافي، مستهدفة الحفاظ على مستويات الإنتاج بالرغم من التناقص العام في إنتاج الحقول الناضجة.

أرخص بناطيل جينز رجالي في مصر تبدأ من 100 جنيه

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market