إعلان

رئيس شعبة القاهرة: منظومة الخبز في ''منعطف خطير''.. والمخابز ستفلس قريباً

04:36 م الخميس 12 فبراير 2015

المكينات الآلية لصرف الخبز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعرب عطية حماد رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية عن استياءه بسبب العديد من المشاكل التي تواجه منظومة الخبز، والتي تهوي بها إلى منعطف خطير - بحسب وصفه -.

وقال حماد في تصريحات صحفية على هامش افتتاح نادي التجار أمس الأربعاء بالقاهرة الجديدة - بحضور محرر مصراوي - إن منظومة المخابز أوشكت على الإفلاس، ومن أبرز المشاكل التي تهدد المنظومة كثرة الأعطال التي تتم بالمكينات الآلية لصرف الخبز ليوميًا والتي تتسب في تعطيل العمل بالمخبز لأكثر من يوم، وتوقف الإنتاج مما يؤثر على البيع.

وأشار إلى أن المكينات الموجودة بالمخابز صناعة صينية وانتهى عمرها الافتراضي، ولم تتغير منذ بدء العمل بالمنظومة، وبرغم تصريح وزير التموين بإتاحة أكثر من ماكينة لكل مخبز لم يتم ذلك حتى الآن.

ونوه حماد إلى وجود ''تلاعب'' من جميع أطراف المنظومة - بحسب وصفه -، وأن ما يحدث ليس مجرد مخالفات غير مقصودة، والتي أثرت على عملية الإنتاج حيث تدنى حجم إنتاج الخبز بمحافظة القاهرة إلى 40 بالمئة.

وأضاف حماد أن مشكلة المنظومة مع الضرائب من أبرز وأهم المشاكل التي تعاني منها المنظومة حيث اتهمت مصلحة الضرائب المخابز بالتهرب الضريبي طبقًا لمعلومات وصفها بـ ''الخاطئة'' والصادرة من وزارة الصناعة والتجارة، والتي تتهم فيها المخابز بالحصول على 56 جنيهًا كمكسب في جوال الدقيق الواحد، مشيرًا إلى هذه النسبة غير منطقية وغير حقيقية.

وطالب حماد بتشديد الرقابة على البقالة التموينية، وفرض جهة رقابية تجارية على الرقابة التموينية لمعرفة المتسبب الرئيسي في المشاكل التي تواجه المنظومة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان