''الوكيل'': مصر تلقت مساعدات من دول الخليج بـ22 مليار دولار في عام

02:50 م الثلاثاء 01 ديسمبر 2015
 ''الوكيل'': مصر تلقت مساعدات من دول الخليج بـ22 مليار دولار في عام

الإسكندرية - محمد أحمد:

قال أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن مصر قامت بخطوات ''واثبة'' في خارطة الطريق الاقتصادية، كتحديث للتشريعات والإجراءات المدعومة بالعديد من المشروعات الكبرى الواعدة، إلى جانب إصلاحات اقتصادية تتضمن ترشيد الدعم بأكثر من 60 مليار جنيه، مؤكدًا ''أن ذلك الملف لم تجرؤ أي حكومة سابقة على فتحه''.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها اليوم الثلاثاء الذي نظمته الغرفة التجارية بالإسكندرية، في مؤتمر"ميديتكس الثالث لدعم قطاع الغزل والنسيج بدعم الاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن الحكومة تمكنت من خفض عجز الموازنة مع اتباع سياسات توسعية بضخ المزيد من الاستثمارات خاصة في البنية التحتية كحزمة تحفيزية، لافتًا إلى أن ذلك تم بدعم من المساعدات التي تلقتها مصر من السعودية والإمارات والكويت والذي تجاوز 22 مليار دولار خلال العام الماضي فقط، ''والذي من المتوقع أن يزداد في شكل استثمارات مشتركة''.

,أوضح أن قطاع الغزل والنسيج يعد أحد القطاعات الحيوية، حيث يوفر أكثر من نصف مليون فرصة عمل ويشكل ما يزيد عن ربع الناتج الصناعي، كما يعد ثالث مكون للنتاج المحلى الإجمالي بعد قناة السويس والسياحة، ويشكل أكثر من 14 بالمئة من الصادرات الغير البترولية والتي تجاوزت 3,1 مليار دولار العام الماضي، وذلك بفضل اتفاقيات التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الذين يستقبلون أكثر من 72 بالمئة من صادرات القطاع.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 102625

    عدد المصابين

  • 93531

    عدد المتعافين

  • 5853

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 32744522

    عدد المصابين

  • 24167549

    عدد المتعافين

  • 992914

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي