إعلان

التموين تتفق على إقامة مدينة عالمية للسياحة والتسوق بمحور قناة السويس

10:31 ص الإثنين 08 سبتمبر 2014

الدكتور خالد حنفي وزير التموين والشيخ أحمد سالم ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

اتفق الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية خلال اجتماعه مع الشيخ أحمد سالم السويدين نائب مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبو ظبي ورئيس المنظمة العربية الإفريقية للاستثمار والتطوير العقاري وممثل مجموعة من المستثمرين العرب على إعداد مذكرة تفاهم تتضمن إقامة مدينة عالمية للسياحة والتسوق تشمل نماذج أحياء من كل الدول العربية والمناطق الشهيرة في العالم.

وقال الوزير إنه تم الاتفاق على جذب الشركات العالمية لإنتاج وعرض كل الماركات العالمية، كما تم الاتفاق أيضًا على استيراد وتصدير السكر للمنطقة العربية والإفريقية والآسيوية، وإقامة المناطق اللوجستية والسلاسل التجارية والمراكز والبورصات السلعية وتخزين وتداول الحبوب، مشيرًا إلى أن هذه المشروعات سوف تقام على محور قناة السويس الجديدة.

ووفقًا لبيان لوزارة التموين اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أضاف الوزير عقب الاجتماع الذي شهده السفير محمد ربيع أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية أن هذه المشروعات سوف تنشط الاقتصاد القومي وتزيد دخل مصر من العملات الأجنبية، وتخلق الملايين من فرص العمل وتحد من البطالة.

وأكد السويدين أنه سوف يبدأ إعداد مذكرة التفاهم فورًا مع مجموعة المستثمرين العرب ووضع الآليات موضع التنفيذ لبدء هذه المشروعات التي سوف تعود بالفائدة على مصر والمنطقة العربية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان