إعلان

مد فترة حصول المواطنين على السلع المجانية من بقالي التموين

11:08 ص الخميس 18 سبتمبر 2014

الدكتور خالد حنفي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قرر الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية مد فترة حصول المواطنين على السلع الغذائية مقابل توفيرهم للخبز من البقالين التموينيين من 5 أيام إلى 10 أيام تبدأ من أول الشهر التالي لصرف الخبز وذلك للتيسير على المواطنين ومنعًا لتزاحمهم أمام البقالين التموينيين خلال صرفهم للسلع الغذائية المجانية.

وأكد الوزير خلال بيان للوزارة اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - أن قيمة السلع الغذائية المجانية التي حصل عليها المواطنون مقابل توفيرهم للخبز بلغت حوالي 90 مليون جنيه وذلك في منظومة بيع الخبز الجديدة عن طريق بطاقات التموين الذكية وبطاقات صرف الخبز منذ تطبيقها منتصف شهر أبريل الماضي وحتى الآن في 6 محافظات وهي بورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، والقاهرة، والإسكندرية، والجيزة.

وأشار إلى أن هناك 4 محافظات تم تطبيق المنظومة فيها الشهر الحالي وهي جنوب سيناء، والبحر الأحمر، وبني سويف، ودمياط سوف يصرفون السلع الغذائية المجانية مقابل توفيرهم من الخبز في بداية شهر أكتوبر المقبل.

وأوضح الوزير أنه سيتم الانتهاء من تطبيق منظومة بيع الخبز الجديدة في كافة المحافظات قبل نهاية العام الحالي، وأنه جاري حاليًا تحويل كافة بطاقات التموين الورقية وهي عدة آلاف إلى بطاقات ذكية وسيتم الانتهاء منها قريبًا.

وتتضمن منظومة الخبز الجديدة تخصيص 150 رغيف خبز شهريًا لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية أو بطاقة صرف الخبز، بسعر 5 قروش للرغيف على أن يحصل المواطن على سلع غذائية مجانية من البقال التمويني مقابل ما يوفره من استهلاكه للخبز خلال الشهر وذلك في أوائل الشهر التالي بالإضافة إلى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية.

وقالت الوزارة في بيانها إن هناك بطاقة صرف خبز لدى صاحب المخبز بها حصة للبيع للمواطنين الذين ليس لديهم أية بطاقات.

وطالب الوزير كافة المواطنين في المحافظات التي تم تطبيق فيها المنظومة الجديدة والتي سيتم التطبيق فيها الذين ليس لديهم بطاقات تموينية بالتوجه إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات صرف خبز بعد التقدم بالمستندات المطلوبة وهي صورة من بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة، وصور من شهادات ميلاد الأولاد.

وأشار إلى أنه يتم استخراج بطاقات صرف خبز للشركات والمصانع لتوفير الخبز للعمالة الوافدة، وأن هناك خط ساخن كول سنتر رقم (19280) لتلقي شكاوى المواطنين عن منظومة الخبز والسلع التموينية

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان