إعلان

الخازندار: اصلاحات الحكومة ضرورة.. والاقتصاد مازال يعاني

03:18 م الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

هشام الخازندار المؤسس المشارك والعضو المنتدب بمجمو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد وأحمد عمار:

قال هشام الخازندار المؤسس المشارك والعضو المنتدب بمجموعة القلعة القابضة إن الاجراءات الاصلاحية التي سعت اليها الحكومة المصرية من فرض الضرائب واعادة هيكلة الدعم  أمر ضروري، وخاصة فيما يتعلق بخفض الدعم للطاقة استهدفت اصلاحا اقتصاديا حقيقيا.

وأشار الخازندار خلال كلمته في مؤتمر اليورومني المنعقد في القاهرة بحضور محرري مصراوي اليوم الثلاثاء، إلى أن شركة القلعة تستهدف حاليا قطاعات الإسمنت والصناعات الغذائية ومشروعات البنية التحتية واللوجستية لوضع رؤية لتلك القطاعات لأهميتها على المدى الطويل لمد ة 10 سنوات بالتزامن مع التغيرات الاقتصادية في السوق المصري

واوضح الخاندار ان استخدام النفايات كمصدر طاقة قرار يجب أن يتم بشكل سريع لحين المضي نحو  الطاقات الجديدة والمتجددة، مشيرا إلى أن الشركة كان لديها دور في جمع النفايات وتحويلها إلى طاقة خاصة مع امكانية استغلالها كمصدر للطاقة زهيد الثمن.

وفيما يتعلق بالاستثمارات الأجنبية المباشرة، أوضح أن المناخ الاستثماري يظهر التفاؤل خلال السنوات القادمة، وأن بعض الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لم تؤدي في النهاية إلى خفض العجز بالموازنة.

وتابع قائلا: "الاقتصاد المصري مازال يعاني من تحديات ويحتاج إلى مزيد من الاصلاحات التشريعية والقانونية والعقبات البيروقراطية وغياب تقديم التيسيرات الأزمة للمستثمر القادم من الخارج".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان