إعلان

شركة صينية بعد زيارة السيسي: مصر ستصبح ثالث أكبر منتج للألياف الزجاجية

02:01 م الأربعاء 24 ديسمبر 2014

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سهر هاني:

كشفت ''شيانغ رو بين'' المتحدث الرسمي لشركة ''جيوشي'' الصينية للألياف الزجاجية، عن نية الشركة رفع قدرة إنتاج المصنع التي قامت بإنشائه بمصر منذ عام 2012 إلى ما بين 160 ألف طن و200 ألف طن من الألياف الزجاجية التي تستخدم على نطاق واسع في صناعة الهواتف المحمولة والقطارات لتصبح مصر بذلك ثالث أكبر دولة منتجة للألياف الزجاجية بالعالم.

وفقًا لموقع ''china.org'' الصيني اليوم الأربعاء، أكدت شيانغ أن الشركة التي تعتبر أكبر منتج للألياف الزجاجية في العالم أنشأت أكبر قاعدة إنتاج لها في مصر، بعد تفكير دقيق حيث أن مصر تتمتع بمميزات عديدة مثل الموقع الجغرافي وتكلفة الأيدي العاملة المنخفضة.

وأوضحت أن 97 بالمئة من منتجات المصنع تم تصديرها إلى أوروبا، كما تم توظيف ما يزيد عن 800 عامل مصري في المصنع، مؤكدة أنها لم تسحب أي قدر من الاستثمارات في مصر بفضل ثقتها القوية جدًا بالسوق المصرية.

وتأتي هذه التصريحات تزامنًا مع زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للصين والتي التقى خلالها بعدد من رجال الأعمال الصينيين من الشركات الكبرى.

وقال ''لين تسوه مينغ'' مدير عام شركة صناعة الطيران الصينية إن مصر تعتبر الوجهة الأولى لاستثمارات شركته، حيث فتحت الشركة مكتبًا خارجيًا لها، وأجرت تعاونًا مثمرًا مع مصر في مجال تكنولوجيا الطيران، كما شاركت في بناء عشرات الخطوط الحديدية في مصر.

وتابع ''أن الشركة على أتم استعداد لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر وخاصة في مجالات السكك الحديدية والطرق والمحطات الكهربائية'' بحسب قوله.

ومن جانبه، قال سون تسي يو الرئيس التنفيذي لشركة هندسة الميناء الصينية إن الشركة قامت بتنفيذ مشروعات في ميناء بورسعيد المصري مما يتيح فرص عمل للمصريين والأفارقة، موضحًا أن الشركة قد أجرت تبادلات بناءة مع الجانب المصري ومستعدة لإجراء تعاون مع مصر في قطاعات الطرق والسكك الحديدية والموانئ والعقارات، آملًا في الحصول على دعم معزز من قبل الحكومة المصرية بهدف تحقيق الفوز المشترك.

وأعربت شركة ''قهتشوبا'' الصينية الشهيرة، عن استعدادها لبذل كل ما بوسعها لتعزيز التعاون الصيني المصري، حيث أنها ضخت استثمارات في بناء محطات كهربائية في مصر وأجرت محادثات مع الجانب المصري حول المشروعات الأخرى.

واستطرد نائب رئيس صندوق التنمية الصيني الأفريقي قائلًا '' أن قطاعه قد ضخ وحده ما يزيد عن 500 مليون دولار لإنشاء 7 مشروعات في مصر التي تعد الشريك الرئيسي له''، مشيرًا إلى أن الصندوق لم يفكر في خفض وتيرة الاستثمار في مصر بل سيعزز خطواته مع الشركات الصينية من أجل استثمار المزيد في هذا البلد استغلالًا لزيارة الرئيس السيسي للصين.

يذكر أن وسائل الإعلام الصينية قامت بتغطية مكثفة حول الجهود المصرية الرامية إلى تحسين ظروف الاستثمار والترويج للفرص التجارية الكامنة في مصر في الوقت الذي تعززت فيه ثقة الشركات الصينية في السوق المصرية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان