إعلان

''حماية المستهلك'' يحيل شركتين للنيابة بتهمة بيع عقارات وهمية بالساحل الشمالي

01:26 م السبت 15 نوفمبر 2014

عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

حذر جهاز حماية المستهلك، جميع المستهلكين من التعامل مع قرية سياحية تسمى ''Blue pearl'' ملك شركة لؤلؤة لإقامة القرى السياحية وشركة ثمار العقارية، حيث أنهم أعلنوا عن بيع وحدات سكنية بالقرية المذكورة وهذا على خلاف الحقيقة حيث لايوجد أثي عقود تملك أراضي باسم هذه القرية بمحافظة مطروح.

وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، عبر بيان له تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، إنه تم إحالة شركة لؤلؤة لإقامة القرى السياحية و شركة ثمار العقارية إلى نيابة شرق القاهرة الكلية لمخالفتهما للمواد (1،6،16،17،24) من قانون حماية المستهلك رقم 67لسنة 2006 .

وأوضح يعقوب أنه بمخاطبة مركز ومدينة العلمين عن مدى صحة الاعلان عن قرية سياحية تسمى ''Blue pear'' مملوكة لشركتي لؤلؤة لإقامة القرى السياحية وشركة ثمار العقارية بها وحدات سكنية للبيع عن كونها المرحلة الثانية من قرية لؤلؤة هيليوبليس، تم إفادة الجهاز بأن هذا الأسم (Blue pearl) لم يتم التعاقد معه على أي أرض تابعة لمحافظة مطروح، وعلى ذلك فلا يوجد مشروع بهذا الأسم.

وأشارالجهاز إلى أن التحذير يأتي بعد ورود شكاوى من المواطنين يتضررون فيها من الشركتين لأنهم أعلنوا أن هذه القرية هى المرحلة الثانية من قرية لؤلؤة هيليوبليس القاطن بها الشاكيين وذلك على خلاف الحقيقة.

وأكد عاطف يعقول أن الجهاز يولي إهتماما ً كبيراً ً بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التي قد تؤدي إلى تضليل المستهلكين وخداعهم، من خلال تبني سياسة "الوقاية خير من العلاج " بانتهاج إجراءات إستباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض الشركات الواهية التي ليس لها أساس قانوني.

وطالب يعقوب المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

وأشار إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التي أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية.

كما يمكن إرسال الشكاوى إلى الجهاز عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الالكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان