إعلان

''أوراسكوم للإنشاء توافق على نقل حقها في ما دفعته للضرائب لـ''تحيا مصر

06:08 م الخميس 13 نوفمبر 2014

شركة أوراسكوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلنت شركة أوراسكوم للإنشاء ''.OCI N.V''، أن مجلس إدارة الشركة وافق بالإجماع على نقل حق الشركة في استرداد المبالغ المدفوعة لمصلحة الضرائب والتي بلغت 2.5 مليار جنيه -261 مليون دولار- إلى صندوق تحيا مصر.

وكانت لجنة الطعن الضريبي حكمت بجلستها يوم 4 نوفمبر الماضي -في الطعن رقم 8 لسنة 2014 المقام من شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة-، إلى تمتع ناتج تعامل هذه الشركة على استثماراتها في شركة أوراسكوم بيلدنج ماتيريلز هولدنج باﻹعفاء من الضريبة.

وأوضح المتحدث الرسمي للمالية، أن تلك الصفقة معفاة من الضريبة على الدخل في حدود المبلغ محل النزاع مع مصلحة الضرائب المصرية،مضيفاً من شأن هذا القرار أنه ليس ثمة ضريبة مستحقة قانوناً على هذه العملية.

ويرجع ملف الأزمة بين أوراسكوم للإنشاء ومصلحة الضرائب إلى عام 2012 أثناء حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي، حيث اتهمت الشركة بالتهرب من سداد نحو 14 مليار جنيه ضرائب مستحقة على صفقة قيام أوراسكوم للإنشاء ببيع بيلدنج ماتريلز هولدنج لشركة لافارج الفرنسية.

وتم التوصل إلى تسوية بين الطرفين خلال تلك الفترة يقضي بسداد أوراسكوم نحو 7.1 مليار جنيه سددت منها الشركة نحو 2.5 مليار جنيه فقط ورفضت أوراسكوم للإنشاء سداد الباقي مما دفع الضرائب لمقاضاة الشركة.

وأوضحت أوراسكوم للإنشاء عبر بيان لها اليوم الخميس منشور على موقعها الالكتروني، إنه تم سداد هذا المبلغ تحت إطار اتفاق تسوية الشركة مع مصلحة الضرائب المصرية في وقت النظام السابق بعد اتهام الشركة بالتهرب الضريبي بدون سند قانوني وتعرض الشركة لضغوط سياسية.

و قد حكمت لجنة الطعن الضريبى بمصلحة الضرائب المصرية، وهي اللجنة المسئولة عن نظر النزاع الضريبى بين شركة أوراسكوم لألنشاء والصناعة ش.م.م (.OCI S.A.E) ومصلحة الضرائب المصرية، لصالح الشركة بتاريخ ٢ نوفمبر ٣١٠٢.

وقال ناصف ساويرس العضو المنتدب لشركة .OCI N.V ''مع قرار الجنة الذي أنصف الشركة و ثقتنا في مستقبل مصر الاقتصادي، أشكر مجلس إدارة الشركة على مشاركته في روءيتي الإيجابية مستقبلاً للفرص الاستثمارية بمصر.“

وأضاف مايك بنت رئيس مجلس الإدارة الأمريكي الجنسية: ''نحن على ثقة أن نقل حق استرداد المبالغ من مصلحة الضرائب المصرية إلى صندوق تحيا مصر يساهم بشكل فعال في بناء مستقبل مصر، التي تحوي استثمارات ضخمة لشركتنا''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان