إعلان

التحقيقات تكشف كيف هاجم المسلحون كمين "النقب" بالوادي الجديد؟

07:16 م الأحد 21 مايو 2017

حادث كمين النقب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – صابر المحلاوي ومحمود السعيد:

كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، تحت إشراف النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم السبت، تفاصيل حول الاعتداء على كمين "النقب" بطريق الخارجة أسيوط بمحافظة الوادي الجديد، والذي تم مهاجمته في 16 يناير الماضي.

وتوصلت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا عن أن القيادي عزت محمد حسن وعمرو عباس، قاما بتكليف بعد أن رصدا الكمين، ووقفا على طرق الوصول إليه والخروج منه والمناطق المحيطة به وأوجه تأمينه والقائمين عليه من القوات، فتوجه 13 عنصرًا من عناصر الجماعة الإرهابية صوب الكمين بواسطة 4 سيارات دفع رباعي، مقسمين إلى 4 مجموعات، 3 للاقتحام والرابعة للدعم ونقل المصابين.

وأشارت التحقيقات أن المتهمين كانوا محرزين بنادق ومدافع رشاشة ثقيلة محمولة على السيارات، وكذا عبوات مفرقعات وقذائف صاروخية (ار بي جي).

وأوضحت التحقيقات إلى أن المتهمين باغتوا قوة الكمين بوابل من الأعيرة النارية من أسلحتهم الآلية، مستهدفين أبراج مراقبته، وقاموا بزرع عبوات مفرقعة بمبانيه، وأسفر الهجوم عن مقتل ضابط و7 مجندين وإصابة 3 آخرين والاستيلاء على بعض الأسلحة والمهمات.

كان أمر المستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام، بإحالة 48 متهمًا، إلى القضاء العسكري، لاتهامهم بتولي قيادة بجماعة (داعش) الإرهابية وتأسيس خليتين لها بمحافظتي القاهرة وقنا، والانضمام إليها والمشاركة فيها، وارتكابهم وقائع تفجير الكنائس الثلاث (البطرسية بالعباسية والمرقسية بالإسكندرية ومارجرجس بالغربية).

كما تضم قائمة الاتهام قتل والشروع في قتل مرتادي هذه الكنائس وقوات تأمينها، والهجوم على كمين النقب، وقتل عدد من القائمين عليه من قوات الشرطة، والشروع في قتل الباقين، والاستيلاء على أسلحتهم.

وتصنيعهم وحيازتهم سترات وعبوات مفرقعة وأسلحة نارية وذخائر، والالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي خارج البلاد، وتلقيهم تدريبات عسكرية بمعسكرات تابعة للتنظيم بدولتي ليبيا وسوريا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان