إعلان

العدل تبرز أهمية دور قضاء الأسرة خلال افتتاح ورشة عمل بالإسكندرية(صور)

11:43 ص الأحد 21 مايو 2017

العدل تبرز أهمية دور قضاء الأسرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

نظمت وزارة العدل برئاسة المستشار حسام عبد الرحيم، اليوم الأحد، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بمدينة الإسكندرية، ورشة عمل جديدة لمشروع مكاتب المساعدة القانونية تحت عنوان " تدريب موظفي مكاتب المساعدة القانونية للإرشاد والتوعية القانونية ".

وتستغرق الورشة ثلاثة أيام لتشمل جلسات استماع وحلقات نقاشية في موضوعات وثيقة الصلة بعمل موظفي مكاتب المساعدة القانونية مثل دعاوي الضم والرؤية والحضانة، الولاية على المال، المواريث وإعلانات الوراثة، عوائق الاتصال والحوار، أنماط الشخصية، النفقات وأنواعها.

وأولت هذه الورشة للحداثة والتطوير في مجال قضاء الأسرة، اهتماما ملحوظا في الموضوعات المطروحة للدراسة، سواء كان هذا التحديث في البنية التشريعية والقانونية، أو في البنية الانشائية والتقنية والتكنولوجية، وذلك بهدف تكامل وتضافر الجهود المبذولة وتوظيف الامكانات البشرية في خدمة التطوير المستهدف.

وبدأت الجلسة الافتتاحية بكلمة المستشارة جيهان البطوطي مدير ادارة مكاتب المساعدة القانونية بوزارة العدل، والتي أوضحت فيها أهمية دور هذه المكاتب، وجهود الوزارة المستمرة لتطويرها بهدف الارتقاء بمنظومة قضاء الأسرة.

وتطوير مستوي الخدمات في هذا المجال، وسعي الوزارة الدؤوب لتيسير إجراءات التقاضي بمحاكم الأسرة بتوجيه من المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، وبإشراف من المستشار أحمد خيري مساعد وزير العدل لشئون المحاكم المتخصصة.

وتأتي أهمية الورشة في إبراز أهمية دور قضاء الأسرة في استقرار المجتمع المصري.

كما أكدت البطوطي خلال كلمتها، أهمية هذه الورش في تطوير المهارات ورفع كفاءة جميع العاملين في هذا المجال، والرد على كافة تساؤلاتهم، مما يدعمهم ويعزز قدراتهم في التغلب على كافة معوقات العمل.

ويذكر أن هذه الورشة الثالثة من نوعها خلال هذا العام، والسادسة ضمن المرحلة الثالثة لمشروع مكاتب المساعدة القانونية.


العدل تبرز أهمية دور قضاء الأسرة (3)

العدل تبرز أهمية دور قضاء الأسرة (1)

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان