إعلان

كيف نفذ الانتحاري حادث تفجير الكنيسة المرقسية في 45 ثانية؟

06:03 م الأحد 09 أبريل 2017

حادث تفجير الكنيسة المرقسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

كشفت كاميرات المراقبة المثبتة بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية، عن تفاصيل العمل الإرهابي الذي استهدف الكنيسة، اليوم الأحد.

وأوضحت الكاميرات، أن منفذ العمل الانتحاري، كان يترجل بشارع كنيسة الأقباط نحو باب الدخول، لكنه حاول الدخول من الباب الرئيسي، فطلب منه أحد أفراد لشرطة الدخول عبر البوابة الإلكترونية "بوابة كشف المفرقعات".

ويرصد مقطع فيديو، أن منفذ الحادث، امتثل إلى تعليمات الشرطي، وتوجه إلى البوابة الإلكترونية، وعقب دخوله منه، تراجع للخلف خطوة ليقف بجوار شرطيتين ضمن قوة التأمين، ثم وقع الانفجار، حيث أن الإرهابي احتاج 45 ثانية لتنفيذ مخططه.

وأكد عدد من المصلين، أن قوات الأمن أغلقت الشارع من الجانبين منذ الساعات الأولى من الصباح، وسط تواجد أمني مكثف مدعومين بعربات مصفحة.

وتساءل عدد من المصلين عن كيفية وصول الانتحاري إلى بوابة الكنيسة، "إحنا اتفتشنا من أول الشارع، والأمن شاف البطاقة وكان معاهم أجهزة الكشف عن المفرقعات".

بدوره، قال مسؤول مركز الإعلام الأمني، إن أفراد الخدمة الأمنية المعينة لتأمين الكنيسة المرقسية بمنطقة الرمل بالإسكندرية، تصدوا لمحاولة اقتحام أحد العناصر الإرهابية للكنيسة وتفجيرها بواسطة حزام ناسف بالتزامن مع تواجد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية داخلها لرئاسة الصلوات، والذي لم يصب بسوء.

وأضاف -في بيان له- أنه حال ضبط القوات للإرهابي، قام بتفجير نفسه بأفراد الخدمة الأمنية المعينة خارج الكنيسة مما أسفر عن استشهاد ضابطين وضابطة وأمين شرطة من قوة مديرية أمن الإسكندرية.

وأعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الحادث أسفر عن استشهاد 16 شخصًا، وإصابة 41 آخرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان