إعلان

ضبط 3 إخوان وبحوزتهم 755 ألف دولار أمريكي بجاردن سيتي

04:06 م الأحد 12 مارس 2017

ضبط 3 إخوان وبحوزتهم 755 ألف دولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي عمر وسامح غيث:

ضبطت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، اليوم الأحد، ثلاثة من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي لقيامهم بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية، وبحوزتهم 755 ألف دولار.

كانت معلومات وردت لمباحث الأموال العامة بقيام كل من "محمد.ع"، 39 سنة، صراف بإحدى شركات الصرافة، و"محمد.إ"، 29 سنة، حاصل على ليسانس حقوق، و"عبد التواب.ا"، 69 سنة، صاحب محل مصوغات، " بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء من خلال بيع الدولار الأمريكي للشركات العاملة في مجال الاستيراد والتصدير بإيداعها في الحسابات البنكية لهم حتى يكونوا بمنأى عن أعين الجهات الرقابية وخشية ضبطهم حال ممارسة نشاطهم غير المشروع.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين وضبطهم، وبحوزة الأول والثاني مبلغ مالي قدره ( 505829 دولار أمريكي ) ، وبحوزة الثالث ( 250 ألف دولار أمريكي ) حال تواجدهم أمام أحد البنوك الاستثمارية بمنطقة جاردن سيتي دائرة قسم شرطة قصر النيل لإعادة بيعه لإحدى الشركات لإتمام صفقاتها الاستيرادية خلال قيام الأول بإيداعها في الحساب البنكي الخاص بتلك الشركة تمهيداً لاستلام ما يعادله بالجنيه المصري بأسعار السوق السوداء وتسليم الثالث قيمة ما يعادل المبلغ الدولارى الخاص به.

كما ضبط بحوزة الأول قسيمة إيداع نقدية صادرة من أحد البنوك بتاريخ 1/2/2017 مثبت بها عملية إيداع مبلغ ( 500 ألف دولار أمريكي ) لحساب إحدى الشركات في حسابها البنكي بالمخالفة لأحكام القانون.

بمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وتم ضبط سيارتين ملاكي ملك المتهمان الأول والثالث و 6 هواتف محمولة تحوى بعضها على العديد من الرسائل الدالة على نشاطهم غير المشروع.

يُشار إلى أن المذكورين من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي ويعملون بشركة صرافة يمتلكها الإخوانى"كرم.ع"، والمحبوس حاليًا على ذمة القضية رقم 721 لسنة 2015 حصر أمن دولة عليا، كما يشار إلى سابقة اتخاذ اجراءات التحفظ على الشركة تنفيذاً لحكم محكمة الأمور المستعجلة رقم 2315 لسنة 2013، والتي شملها قرار محكمة جنايات القاهرة في القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا بشأن التحفظ على الكيانات الإرهابية، والصادر بشأنها قرار السيد محافظ البنك المركزي بإلغاء الترخيص الممنوح لها لما ثبت في حقها من مخالفات.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وجاري العرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان