إعلان

ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب على أصحاب الشركات والمصانع

03:46 م الأحد 12 مارس 2017

ضبط تشكيل عصابي

كتب - فتحي عمر وسامح غيث:

نجحت أجهزة البحث الجنائي بالقاهرة، في ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب جرائم النصب والاحتيال على أصحاب الشركات والمصانع.

وأكدت تحريات ومعلومات قسم مكافحة جرائم النصب والاحتيال بمديرية أمن القاهرة، قيام كل من "محمد.ف"، 46 سنة، صاحب شركة للاستيراد والتصدير والتوكيلات العامة، مقيم بمنطقة العمرانية في الجيزة، ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في 53 حكم حبس جزئي صادر ضده في قضايا "تبديد، نصب" بإجمالي حبس 50 سنة، و"ماهر.ف"، 36 سنة، شقيق الأول وشريك بذات الشركة، مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في 23 حكم حبس صادر ضده في قضايا "تبديد، نصب" بإجمالي حبس 10 سنوات، و"يوسف.ع"، 46 سنة، مدير مؤسسة تجارية، وراء ارتكاب العديد من جرائم النصب والاحتيال على أصحاب الشركات والمصانع عن طريق الاستيلاء على بضائع من ضحاياهم دون تسديد ثمنها.

وأضافت التحريات أن المتهمين الأول والثاني أسسا شركة للاستيراد والتصدير والتوريدات العامة والتوكيلات بدائرة قسم شرطة دار السلام في أعقاب قيامهما بغلق مقر الشركة الكائنة بالمهندسين الجيزة، هربا من ملاحقة أجهزة مديرية أمن الجيزة لهما لتعدد بلاغات النصب ضدهما ولصدور أحكام قضائية حيالهما بإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم، حيث أمكن ضبط المتهمين الأول والثاني.

وقالت التحقيقات بأنه بمواجهتهما اعترفا بصحة الاتهامات وأبرزها الاستيلاء على بضائع عبارة عن أحذية رياضية تقدر قيمتها بمبلغ مليون وخمسمائة ألف جنيه من مندوب مبيعات بشركة لتجارة الأحذية مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية، والاستيلاء على بضائع عبارة عن (ملابس أطفال) تقدر قيمتها بمبلغ (313 ألف جنيه) من صاحب مصنع للملابس الجاهزة كائن بمحافظة الدقهلية - ومقيم بدائرة قسم شرطة النزهة.

كما اعترف المتهمان بالاستيلاء على بضائع عبارة عن بنطلونات رجالي تقدر قيمتها بمبلغ 80 ألف جنيه من صاحب مصنع للملابس الجاهزة مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس، والاستيلاء على بضائع عبارة عن (ملابس أطفال) تقدر قيمتها بمبلغ 18 ألف جنيه من صاحب محل ملابس كائن بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء - ومقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس، والاستيلاء على بضائع عبارة عن (ملابس رجالي) تقدر قيمتها بمبلغ (سبعون ألف جنيه) من صاحب مصنع ملابس قمصان رجالي - ومقيم بدائرة قسم شرطة الظاهر بالاشتراك مع المتهم الهارب وأن متحصلات تلك الحوادث بحوزته.

واتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.. وجار تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب والبضائع المستولى عليها.

فيديو قد يعجبك: