إعلان

7 جرائم هزت مصر في الأسبوع الأول من 2017

03:44 م الخميس 05 يناير 2017

جرائم هزت مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

فضيحة من العيار الثقيل صدمت الرأي العام المصري وجريمة ذبح بشعة أثارت الرعب في الإسكندرية وسقوط عناصر جديدة في خلايا تفجير الأبرياء وإنهاء اسطورة "جيش شتا" الإجرامي في كفر الشيخ.. هو ملخص جرائم مفزعة استهلت بها مصر العام الميلادي الجديد، ونالت اهتمام المصريين أكثر من احتفالهم بليالي الكريسماس.. نستعرضها بالتفصيل في التقرير التالي..

الرشوة الكبرى:

أعلنت هيئة الرقابة الإدارية، في الساعات الأولى من صباح الأحد الماضي القبض على المستشار وائل شلبي - أمين عام مجلس الدولة المستقيل، تنفيذا لقرار النائب العام، قبل انتحاره داخل محبسه في اليوم التالي.

وأصدر المستشار نبيل أحمد صادق - النائب العام، قرارا بحظر النشر في التحقيقات التي تجريها النيابة العامة، بشأن القضية المعروفة إعلاميًا بـ"الرشوة الكبرى" المتهم فيها جمال اللبان مدير المشتريات بمجلس الدولة وآخرين.

كان المجلس الخاص – أعلى سلطة إدارية بمجلس الدولة- أعلن استقالة المستشار وائل شلبي، الأمين العام لمجلس الدولة، بناءً على مذكرة نيابة أمن الدولة العليا في القضية رقم 1150 لسنة 2016.

القبض على متهمين جدد بتفجير البطرسية:

تمكن قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، أمس الأربعاء، من ضبط 3 من عناصر البؤرة الإرهابية المنفذة لحادث الكنيسة البطرسية، والذين كانوا يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية أخرى خلال الفترة الحالية تستهدف منشآت حيوية وهامة بهدف زعزعة الأمن والاستقرار بالبلاد.

ولقي 28 مواطنا مصرعهم إثر تفجير انتحاري لنفسه داخل الكنيسة البطرسية الملحقة بالكاتدرائية، صباح الأحد 11 ديسمبر المنصرم، فيما أصيب أخرين معظمهم من السيدات، وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أنَّ شابًا يُدعى محمود شفيق محمد مصطفى، دخل الكنيسة وفجَّر نفسه داخلها، لافتًا إلى أنَّه يبلغ من العمر 22 عامًا، وألقت الأجهزة الأمنية القبض على أربعة أشخاص بينهم سيدة في حادث الكنيسة، وتم إحالتهم إلى نيابة أمن الدولة.​

قتل صاحب محمصة بالإسكندرية:

في أقل من 24 ساعة، ألقت أجهزة الأمن بالإسكندرية القبض على "عادل س"، 48 عاما، المتهم بذبح صاحب محمصة، أثناء اختباء المتهم في إحدى الأماكن المهجورة بمنطقة شاكوس فى باكوس.

وأثبتت كاميرات المراقبة، أن المتهم باغت القتيل من الخلف أثناء جلوسه على أحد المقاعد الخاصة بمقهى مواجه لمحله أثناء تدخينه "الشيشة" ثم ذبحه.

وقال المتهم في التحقيقات، إنه عقد العزم على قتل المجني عليه؛ انتقاما منه لقيامه ببيع الخمور، مشيرا إلى أنه سبق وتردد عليه منذ فترة وطلب منه التوقف عن بيع الخمور إلا أنه لم يمتثل لتحذيره - وفقا للتحقيقات.

نهاية أسطورة شتا بكفر الشيخ:

ومع شكوك حول صلة عزيز شتا ببعض ضباط الشرطة بمركز بلطيم قررت وزارة الداخلية ومديرية أمن كفر الشيخ مدير الأمن، القضاء على أفراد تلك العصابة وبعد استئذان النيابة.

تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، اليوم الخميس، من تصفية عزيز شتا وشقيقه محمد وأحد مساعديه "صبحي ا"، في زراعات البرلس لتنتهي سطورة "جيش شتا".

كان فريق من مباحث الوزارة وأمن كفر الشيخ، تمكنوا من تصفية 3 مسجلين كونوا أخطر بؤرة إجرامية فى مدينة بلطيم لقتل الأبرياء وسلب الممتلكات العامة والخاصة وترويع المواطنين بعد تبادل إطلاق النار امتد لساعات في الأراضي الزراعية بقرية الحماد التابعة للبرلس.

السم القاتل:

تجردت ربة منزل لم تتعد عامها الـ ١٦ من المشاعر الإنسانية، ودست السم لوالدة زوجها "حماتها" داخل وجبة الإفطار لتتخلص منها؛ لتدخلها المباشر في حياتها الزوجية وكثرة الخلافات بينهما.

تلقى اللواء خالد أبو الفتوح، مدير أمن المنوفية، إخطارا من مستشفى الشهداء المركزى بوصول عطيات أحمد محمد ٦٠ سنة ربة منزل جثة هامدة إثر حادث تسمم والمقيمة قرية سرسموس التابعة للمركز.

وبالإنتقال والفحص وبسؤال نجلها أحمد عباس اتهم زوجه شقيقه محمد بالتسبب فى وفاة والدتها إلا إنها بمواجهتها أنكرت ما نسب إليها.

وقررت النيابة العامة إخلاء سبيلها والتصريح بدفن الجثة عقب تشريحها الذى أكد وفاتها نتيجة تناولها مادة سامة.

وعقب شهرين من الحادث تم استخراج الجثة وتشكيل فريق بحث وتبين أن زوجه نجلها محمد وراء مقتلها، وبمواجهتها اعترفت بدس سم الفئران لحماتها في الطعام انتقاما منها لتدخلها في حياتها وكثرة الخلافات الزوجية.

خلية المغارة:

ألقى قطاع الأمن الوطني بسوهاج، اليوم الخميس، القبض علي 11 متهمين جدد، مطلوب ضبطهم في القضية رقم 610 جنيات سوهاج المعروفة إعلاميا بـ"خلية المغارة".

تعود أحداث القضية إلى عام 2015 عندما تبلغ لأجهزة الأمن بقيام 160 من عناصر اللجان النوعية لجماعة الإخوان الإرهابية بالإعداد للقيام بأعمال إرهابية تستهدف قلب نظام الحكم ومهاجمة المنشآت الحكومية واستهداف ضباط الشرطة.

وألقي القبض على 28 متهما، تم إحالتهم لمحكمة الجنايات بسوهاج، وتأجيل القضية لجلسة 3 أبريل المقبل للنطق بالحكم.

رئيس مباحث أبشواي:

أصيب الرائد محمود عبد العليم - رئيس مباحث مركز أبشواي، مساء الثلاثاء الماضي، ومخبر من قوة المركز، في إطلاق نار من جانب عناصر مسلحة عند مرور قوة من الشرطة أمام قرية العجميين بالفيوم.

ونقلت سيارة الإسعاف الضابط والمخبر إلى مستشفى جامعة الفيوم لتلقي العلاج، بعدها قرر الأطباء توجيه الحالتين إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك: