إعلان

بالفيديو والصور.. القصة الكاملة لغضب "أهالي باب الخلق" على "دولة الأمناء"

09:16 م الخميس 18 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

الهدوء يسود المكان، حركة المارة والسيارات طبيعية، المقاهي والمحال التجارية تفتح أبوابها بشكل منتظم، فجأة يتبدل الحال، هرج ومرج، أصوات طلقات النار هنا وهناك، صراخ وعويل.

شهد محيط مديرية أمن القاهرة بمنطقة باب الخلق، اليوم الخميس، تجمع المئات من أهالي الدرب الأحمر وباب الخلق؛ احتجاجصا على مقتل سائق توك توك على يد أمين شرطة.

شرارة الغضب

لقي شخص مصرعه، اليوم الخميس، برصاص أمين شرطة؛ إثر تدخل قوات الأمن لفض مشاجرة خلف مقر مديرية أمن القاهرة بمنطقة باب الخلق.

وقال مصدر أمني، إن مشاجرة نشبت بين طرفين خلف مقر مديرية أمن القاهرة، فتم الدفع بقوة أمنية، ولدى محاولة أمناء الشرطة فض المشاجرة، أطلق أحدهم طلقات تحذيرية، استقرت إحداها بجسد شخص، لفظ أنفاسه في الحال.

وأوضح المصدر في تصريح لمصراوي، أنه تم نقل جثة المتوفى إلى مستشفى أحمد ماهر، لافتًا بأنه جاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتجمهر المئات من الأهالي أمام الباب الرئيسي لمديرية أمن القاهرة بمنطقة باب الخلق، اليوم الخميس، عقب مقتل مواطن علي يد أمين شرطة خلف مبنى المديرية.

وأعرب الأهالي عن استيائهم من استمرار تجاوزات أمناء الشرطة في حق المواطنين، مطالبين بالقبض على المتسبب في الحادث، مرددين هتافات معادية للداخلية منها "الداخلية بلطجية".

العمليات الخاصة

دفعت مديرية أمن القاهرة بعدد من تشكيلات الأمن المركزي والعمليات الخاصة؛ بمحيط مقر مديرية أمن القاهرة؛ عقب تجمع العشرات من أهالي شخص لقي مصرعه برصاص أمين شرطة، اليوم.

وأكد مصدر أمني بالمديرية في تصريح لمصراوي، أنه تم الدفع بقوات فض الشغب والعميات الخاصة أمام المديرية والشوارع المؤدية إليها، تحسبًا لوقوع أي عمليات تخريب، أو اندساس بعض العناصر الإرهابية وسط الأهالي، مشيرًا الى أن القوات مهمتها تأمين المبنى فقط.

الحقيقة

ذكرت مديرية أمن القاهرة، أنه أثناء قيام أمين شرطة من قوة شرطة النقل والمواصلات بصحبة أحد معارفه بشراء بعض البضائع من المنطقة بمحيط المديرية، وأثناء تحميل تلك البضائع بسيارة ماركة سوزوكي قيادة "محمد عادل إسماعيل"، وشهرته "عادل دربكة"، وقعت مشادة كلامية بينهم، قام على إثرها بإخراج سلاح ناري عهدته لفض الاشتباك، إلا أنه خرجت طلقة منه، نتج عنها مقتل الأخير.

وأضافت المديرية في بيان لها، أن الأهالي تجمعوا للنيل من المتهم، إلا أنه أفلت منهم، وأصيب من كان بصحبته بإصابات بالغة، وتم توجيه عدة مأموريات لضبط أمين الشرطة عقب هروبه.

القبض على أمين الشرطة

قال اللواء عبد العزيز خضر، مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية بمديرية أمن القاهرة، إنه تم ضبط أمين الشرطة الذي تسبب في مقتل مواطن عن طريق الخطأ أثناء مشاجرة بين الأهالي، نافيًا هروبه.

وأضاف "خضر" في تصريحات خاصة لمصراوي، أنه تم التحفظ على أمين الشرطة؛ لتحرير محضر بالواقعة، وسماع أقواله، تمهيدًا لإحالته إلى النيابة العامة

وأوضح مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية بمديرية أمن القاهرة، أن عددًا من قيادات المديرية بصدد الاجتماع مع بعض الأهالي؛ لاحتواء الأزمة.

احتواء الأزمة

التقى اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة، اليوم الخميس، شقيقة محمد عادل، الذي لقي مصرعه على يد أمين شرطة جراء مشاجرة بمنطقة باب الخلق.

وقدم "عبد العال"، التعازي في وفاة شقيقها، مؤكدًا أن الأجهزة الأمنية ستتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان