من هو محمود شفيق المتهم بتفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية؟

01:36 م الإثنين 12 ديسمبر 2016
من هو محمود شفيق المتهم بتفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية؟

كتب - محمد الصاوي وعلاء عمران:

أفادت مصادر أمنية مسئولة، بأن الصحيفة الجنائية للإرهابي المتهم بتفجير الكنيسة البطرسية بمنطقة العباسية، والذي يُدعى "محمود شفيق محمد مصطفى"، ومقيم بمنشأة عطيفي في مركز سنورس بمحافظة الفيوم.

وقال مصدر أمني مسؤول، إن محمود شفيق محمد مصطفى 22 عاما، المتهم بتفجير الكنيسة البطرسية، تم ضبطه في 15 مارس 2014.

وأضاف المصدر -الذي رفض ذكر اسمه - أن المتهم تم ضبطه رفقة آخر يدعى محمود محمد عبد المولى 20 سنة طالب، وبحوزتهما سلاح آلي، وقنبله يدوية، وطلقات آلي، تعدوا بها على المواطنيين أثناء قيام الشرطه بفض مسيرة لجماعة الإخوان بمحافظة الفيوم.

Capture

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنَّ شابًا يدعى محمود شفيق محمد مصطفى دخل الكنيسة وفجَّر نفسه داخلها، لافتًا إلى أنَّه يبلغ من العمر 22 عامًا.

وأضاف - خلال الجنازة الرسمية لشهداء تفجير الكنيسة البطرسية الذي أسقط 23 شهيدًا و49 جريحًا - أنَّ التفجير تمَّ بحزام ناسف وليس بحقيبة كما تردَّد، لافتًا إلى أنَّه تمَّ إلقاء القبض على أربعة أشخاص بينهم سيدة في حادث الكنيسة، مؤكِّدًا أنَّه جارٍ التحقيق معهم.

ووقع انفجار صباح الأحد في محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية قتل فيه ما لا يقل عن 24 شخصا وأصيب 49 اخرين معظمهم من السيدات، بحسب وزارة الصحة.

وشيعت صباح الاثنين جنازة الضحايا من كنيسة العذراء مريم في مدينة نصر، شرق القاهرة.

ترأس قداس الجنازة البابا تواضروس الذي قطع رحلته إلى اليونان مساء الأحد عقب الحادث.

وحضر الرئيس السيسي جنازة عسكرية خرخت من أمام النصب التذكاري بمدينة نصر.

وأدان الأزهر الحادث، وقال مستشار شيخ الأزهر محمد مهنا أن الانفجار "لن ينال من وحدة الوطن وأبنائه، مشددا على أن الشعب المصري أكثر وعيا من أن ينال المجرمون من وحدته".

والانفجار هو الثاني الذي يصيب القاهرة الكبرى في أقل من يومين، حيث قتل 6 من رجال الشرطة في انفجار استهدف قوات الأمن عند مسجد السلام في شارع الهرم بمحافظة الجيزة.

feesh

اقرأ ايضا:

القبض على السيدة المتهمة بالاشتراك في تفجير الكنيسة البطرسية

إعلان

إعلان