• 10 نوفمبر.. أولى جلسات محاكمة الفنانة انتصار بتهمة التحريض على الفسق

    11:57 ص الأحد 11 أكتوبر 2015
    10 نوفمبر.. أولى جلسات محاكمة الفنانة انتصار بتهمة التحريض على الفسق

    الفنانة انتصار

    كتب - محمد العراقي: 

    حددت محكمة جنح مدينة نصر، اليوم الأحد، جلسة 10 نوفمبر المقبل لنظر أولى جلسات محاكمة الفنانة انتصار بتهمة التحريض على الفسق والفجور.

    وكان قد تقدم السيد الجمصي، رئيس اللجنة القانونية بحملة "مين بيحب مصر"، ببلاغ للنائب العام يحمل رقم 17656 لسنة 2015، ضد الممثلة "انتصار"، يتهمها فيه بالتحريض على الفسق والفجور، عن طريق حث الشباب على مشاهدة الأفلام الإباحية، خلال حلقة برنامج "نفسنة"، المذاع على قناة القاهرة والناس.

    ونسب البلاغ لانتصار، أنها ارتكبت جريمة التحريض على الفسق المؤثمة قانونًا بموجب نص المادة 269 مكرر من قانون العقوبات، من خلال دعوتها لمشاهدة الأفلام الإباحية، مبررة تلك الدعوى بقولها: "علشان الشباب يصبّر نفسه"، وقال البلاغ إن الفنانة استغلت وسائل الإعلام، والحريات، كسترة للترويج لمشاهدة الأفلام الإباحية وترويجها والتحريض على مشاهدتها.

    وأكدت الدعوى أن القانون يجرم كل قول ينطوي على إيماءات جنسية، وجعلها القانون من الجرائم الاحتياطية التي قررها المشرع لمواجهة الإشارات التي لا ترقى إلى درجة الفعل المخل بالحياء، وأضافت "خلال متابعة كلام المشكو في حقها نجد أن ألفاظها التي نطقت بها ما هي إلا تحريض للمجتمع ككل على ممارسة الرزيلة، ولم يقتصر الأمر على مكان أو طريق حسب ذكر القانون، وإنما كان ذلك من خلال برنامج تليفزيوني يذاع على قناة فضائية داخل كل بيت مصري".

    وطالبت الدعوى بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمة، معتبراً ما ذكرته فى برنامج "نفسنة" جريمة تهدم الأجيال القادمة، بما لا يجوز معه أن يسمح لها أحداً باستهداف قيم الشعب المصري و وسلوكياته.

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان