Masrawy logo white

الداخلية: مقتل شيماء الصباغ خسارة فادحة.. ولم نطلق سوى قنبلتي غاز

08:47 ص الأحد 25 يناير 2015
الداخلية: مقتل شيماء الصباغ خسارة فادحة.. ولم نطلق سوى قنبلتي غاز

شيماء الصباغ

كتبت - سحر عزام:

قال اللواء هاني عبداللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية، إن قوات الأمن استخدمت فقط قنابل الغاز لتفريق المتظاهرين بميدان طلعت حرب أمس السبت بعد إطلاقهم لشماريخ وألعاب نارية في مواجهة قوات الأمن، نافيا استخدام قوات الأمن لطلقات خرطوش تسببت في مقتل شيماء الصباغ عضو حزب التحالف الشعبي الاشتراكي.

وأضاف عبداللطيف، في مداخلة هاتفية لبرنامج ''صباح أون'' المذاع على قناة ''أون تي في'' صباح اليوم الأحد: أن ''وفاة شيماء الصباغ خسارة فادحة، وبالأمس قوات الأمن أطلقت فقط قنبلتين غاز لتفريق المتظاهرين، والأمر لم يكن يستدعي استخدام أكثر من قنابل الغاز، فالمتظاهرون لم يكن يزيد عددهم عن 50، وتم إطلاق قنابل الغاز لتفريقهم بعد إطلاقهم شماريخ وألعاب نارية، ومن الخطأ توجيه الاتهام المباشر لأي طرف الآن، فقد تم توجيه اتهامات من قبل مع مقتل الصحفية ميادة أشرف والمواطنة ماري جورج وتم ضبط بعد ذلك خلية إخوانية في عين شمس متورطة في الجريمة''.

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية بعد ذلك، أن الأجهزة الأمنية تعمل بجدية لضبط المتورطين في مقتل شيماء الصباغ وأنه لا أحد فوق القانون، منوها إلى أهمية انتظار نتائج التحقيقات.

وحذر اللواء هاني عبداللطيف المواطنين اليوم من الاقتراب من التجمعات في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، داعيا المواطنين للحياة بشكل طبيعي اليوم دون خوف.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

كورونا.. لحظة بلحظة

509

إصابات اليوم

39

وفيات اليوم

440

متعافون اليوم

277797

إجمالي الإصابات

15898

إجمالي الوفيات

206053

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي