إعلان

مليون متابع صيني لستيفن هوكينغ بعد أقل من يوم واحد من كتابته تغريدته الأولى

02:48 م الثلاثاء 12 أبريل 2016

ستيفن هوكينغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(بي بي سي):
اقتحم عالم الفيزياء الكونية البريطاني الشهير ستيفن هوكينغ، عالم التواصل الاجتماعي في الصين "بانفجار كوني عظيم" يوم الثلاثاء، إذ حصل على أكثر من مليون متابع بعد أقل من يوم واحد من كتابته أول تغريدة في موقع ويبو المرادف الصيني لخدمة تويتر.

ففي غضون اقل من 5 ساعات، تمكن البروفيسور هوكينغ من تجاوز عدد متابعي مدير شركة آبل، تيم كوك، الذي لم ينجح إلا باجتذاب 820 ألف متابع بعد سنة تقريبا من فتحه حسابا في ويبو.

وقال هوكينغ، الاستاذ في جامعة كمبريج، في تغريدته الأولى مخاطبا الصينيين "في كل أسفاري إلى بلادكم لم أتمكن إلا من تلمس سطح تاريخكم وحضارتكم المثيرين."

وكتب هوكينغ تغريدته باللغتين الانجليزية والصينية تجنبا لأي خطأ محتمل في الترجمة.

ومضى للقول "ولكن الأن بامكاني أن أتواصل معكم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وكلي أمل بأن أتمكن أن أخبركم بالمزيد عن حياتي وعملي من خلال هذه الصفحة وكذلك التعلم منكم."

وقال البروفيسور هوكينغ إنه زار الصين للمرة الأولى عام 1985، وأن آخر مرة زار فيها العاصمة بكين كانت في عام 2006 لحضور مؤتمر فيزيائي.

يذكر أن الصينيين يقدرون الانجازات العلمية والفكرية تقديرا عاليا، ولذا فإن الهاشتاج الخاص بصفحة هوكينغ شوهد أكثر من 12 مليون مرة عصر اليوم الأول.
وكتب أحد المتابعين "هذه لحظة تاريخية، إذ أشعر وكأني متصل بالكون."

وكتب آخر "يا الهي، أتواصل مع هوكينغ ولو كان ذلك من جهة واحدة فقط. هذه ستكون محادثة القرن."

ولكن أكثر التعليقات شيوعا كانت عبارة عن نداء للمتابعين بتجنب الإساءة للصين بوجود شخص ينظر إليه الكثير من الصينيين كبطل، ويقول التعليق "لطفا اجعلوا تعليقاتكم كيسة لأن كل جملة تكتبونها ستؤثر في انطباعات التي سيشكلها الآخرون عن الصين."

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان