إعلان

في حالة الشروخ و«النقر» ..تصلح بربريز العربية ولا تغيره؟

07:49 م الأربعاء 21 ديسمبر 2022

تصلح بربريز العربية ولا تغيره؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الروبي:

يتكرر سؤال "إيه الأرخص؟" صيانة الشروخ والشقوق الصغيرة في زجاج السيارة أم تغيير الزجاج بالكامل، بالأخص بعد الارتفاع المستمر في أسعار قطع الغيار مؤخرًا.

وفقًا للخبراء والتجربة يُعد إصلاح الزجاج المشروخ حل مؤقت لا يدوم لفترات طويلة، ولكنه يمنع الشروخ والشقوق من اتساع رقعتها.

اشتكى العديد من ملاك السيارات من تصدع شقوق وشروخ الزجاج بعد الصيانة، وتفاوتت نسبة التصدع بين سيارة إلى أخرى، وبين مركز صيانة إلى أخر.

وبذلك تغيير الزجاج من البداية سوف يكون "الأرخص"، نظرًا لأن مالك السيارة سوف يكون مضطر حتى بعد إصلاح الزجاج إلى تغييره، ما يضيف عليه تكلفة الصيانة.

ف حالة اضطرار مالك السيارة إلى إصلاح الزجاج بشكل مؤقت، يجب عليه اختيار مركز صيانة زجاج حسن السمعة، ويُفضل أن يكون عن تجربة مسبقة مع أحد الأقارب أو الأصدقاء، مع التأكد من الحصول على ضمان لفترة زمنية محددة.

تصلح مراكز الصيانة الزجاج بحشو الشروخ والشقوق الصغيرة بمواد لاصقة أو راتنجات شفافة، ثم معالجتها إلى طبقة صلبة باستخدام الأشعة فوق البنفسجية، ثم تلميع الزجاج بشكل جيد، وتستغرق عملية الإصلاح ساعة تقريبًا.

قيادة سيارة بزجاج مشروخ أو مكسور يُعد مخالف لقانون المرور المصري، ويعاقب عليها مالك المركبة بمخالفة مالية، ومن الممكن أن تصل العقوبة إلى سحب رخص السيارة لحين تحويلها إلى الفحص الفني بعد تغيير الزجاج.

اقرأ أيضًا:

هل يفرض حماية المستهلك عقوبات على تجار السيارات لتوقفهم عن البيع؟

جلوبال أوتو تُسلم الدفعة الأولى من حجوزات BMW

الكلاب أكثر سعادة بالسيارات الكهربائية ..ما السبب؟

فيديو قد يعجبك: