إعلان

بالفيديو| أحمد كريمة: الطب النبوي أكذوبة ومفاجأة حول التداوي بـ"حبة البركة"

01:01 م الثلاثاء 12 يناير 2021

الدكتور أحمد كريمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر بالقاهرة، إن الحجامة كانت موجودة قبل ميلاد الرسول- صلى الله عليه وسلم-، وعيب ننسبها إلى السنة، وأن الرسول نشأ ووجد هذا، ضاربا مثلا على طب الأعشاب والذي تعاملوا معه للأسف على إنه طب نبوي.

وأكد كريمة أن الطب النبوي أكذوبة لأنه هذه وصفات عشبية من البيئة وليست وحيا من الله سبحانه وتعالى كي نقول طبا نبويا، منوها بان الانسان عندما يمرض بعض الأشخاص يقولون خذ حبة البركة.

وأضاف كريمة، عبر إحدى حلقات برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولي المصرية، بأنني سأفجر مفاجأة وأحب أقول للناس الموجود الآن ليست حبة البركة، ولكن هو كمون أسود، لأن حبة البركة الكيلو الأصلي منها يساوي 5000 جنيه ومنشؤها في وادي ضية بباكستان.

وأوضح أستاذ الفقه المقارن أن الشاهد في ذلك أنها تجارة وتصنيع ولما يلجأ الشعبيون بعيدا عن المراكز الرقابية الدوائية وعلم الصيدلة ويبتدوا يعملوا للناس أخلاط من الأعشاب قد تكون أضرارها جسيمة.

وبين كريمة بأن العشب في أصله مباح وحلال، ولكن التركيبة بغير علم قد تؤدي إلى فشل كلوي أو تؤدي إلى التهابات في المعدة وقد تسبب تقلصات وتقلب القولون، وينتج عنها تداعيات خطيرة جدا ويسميها علم الصيدلة آثار جانبيه، منوها بان هذا المباح ينقلب إلى حرام إذا أضر ببدن الإنسان.

فيديو قد يعجبك: