إعلان

بالفيديو| نادية عمارة توضح تعريف الدعاء والصيغة الصحيحة للدعاء المستجاب

07:25 م الإثنين 07 سبتمبر 2020

الداعية الدكتورة نادية عمارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

تلقت الداعية الدكتورة نادية عمارة، سؤالا من سيدة تقول: "ما هو تعريف الدعاء وصيغة الصحيحة للدعاء المستجاب؟".

وفي ردها، قالت عمارة إن الدعاء له فضل وعبادة عظيمة ليتوجهة بها الإنسان إلى ربه ليسألة من خير الدنيا والآخرة، مشيرة إلى أن المسلم مأمور بذلك الأمر العظيم.

واستشهدت الداعية بقول الله تعالى {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ }..[البقرة: 186].

وأضافت عمارة، عبر برنامج قلوب عامرة المذاع على فضائية ON، بأنه يجب على الإنسان أن يتوجه إلى ربه بالدعاء وليعلم بان إجابة الدعاء فضل من الله- سبحانه وتعالى- مشيرة إلى أن الشخص الذي يدعو الله يكون بقلب ضارع ومسلم وأن يكون متحققا بأنه متوجه إلى الله- تعالى- بهذه العبادة ويكون كله ثقة بأن الله لا يأتى له إلا بالخير.

وأوضحت الداعية الإسلامية أن الدعاء هذا معنى عظيم يتحقق به الإنسان ويعيش في أجوائه، وأن الشريعه تأخذ بأسباب السعي والجد والدعاء وتكون من ضمن الأسباب التى يأخذ بها الإنسان، منوهة بأنه يكون قلب الإنسان متوكلا ومطمئنا وكله ثقة بأن مقابل هذا الدعاء يكون به الخير.

وأشارت الداعية إلى أنه يجب على الانسان ان يدعوه تعالى ويسأله من خير الدنيا والآخرة وتوجهه اليه بخالص الدعاء ويفوض الأمر الى الله لأنه هو الفتاح والرزاق، لأن الشئ الذي يرزقني به الله ويفتح به على هو الخير.

وأكدت الداعية أنه ىعلى الانسان ان يدعو الله وهو موقن بالإجابة التي لا ترسم عليها أو التي تحددها وإنما الإجابة التي تكون على امتداد أوسع والتي تكون بها تدبير الله وبالخير لك.

فيديو قد يعجبك: