إعلان

بالفيديو| الجندي: غشاء البكارة ليس دليلاً على العفة ووجوده أو عدمه لا يؤثر في صحة الزواج

07:57 م السبت 06 يونيو 2020

الشيخ خالد الجندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قال الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية إن غشاء البكارة ليس دليلًا على العفة وعدم الانحراف، مشددًا على أنه لا يجب الاعتداء على كيان المرأة المحترم وربط كرامتها بادعاء وجود غشاء من عدمه.

وتابع الجندي، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع علي قناة "dmc"، اليوم السبت: "نسأل كل أب هل من سيمنع انحراف ابنتك غشاء البكارة أم التربية؟ ..غشاء أم دين وضمير؟.. تربي ابنتك على غشاء أم قيم وشرف وخلق وطهارة؟..إذا لم تكن واثقا في ابنتك وأهلك من سلوكهم وتدينهم فلا قيمة لأي شيء بعد ذلك".
وأضاف: "اسأل أي دكتور، هل الغشاء له علاقة بالعفة والطهارة؟، لقد تطرقت الى هذا الموضوع دون قصد لكنه الحمد لله، أنقذ آلاف النساء من القتل بسبب جهل البعض بحقيقة البكارة، ربنا لم يخلق المرأة بالضمان، ويترك الرجل، إلى متى تظل المرأة متهمة في شرفها، غشاء البكارة موجود، لكن ليس دليلا على العفة، وعدم الانحراف".

وأكمل: "نعاني من خطاب إسلامي متخلف وخطاب علماني متطرف، الأول يرغب في العودة إلى العصور الوسطى والثاني يريد إلغاء الدين نهائيًا".
وتابع: "لم يرد في الفقه أو السنة ما يسمى بغشاء البكارة، اذهبوا إلى دار الافتاء، لديها فتاوى بخصوص هذا الأمر وتؤكد أن الغشاء ليس دليلا على العفة، وقد ترتكب الفاسدة أنواعا من المحرمات مع وجود الغشاء، وقد يزال الغشاء من العفيفة الطاهرة، بوثبة أو حادث، دون إرادتها، وبالتالي تتهم في شرفها، وأيضا وجود أو عدم وجود الغشاء لا يؤثر في عقد النكاح".

فيديو قد يعجبك: