إعلان

هل يمكن للجن أن يشتهي إنسانًا أو يتلبس جسده؟.. داعية يجيب (فيديو)

05:50 م السبت 26 ديسمبر 2020

هل يمكن للجن أن يشتهي إنسانًا أو يتلبس جسده؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

أوضح الداعية الشيخ أشرف الفيل أن الجن خلق من مادة مختلفة عن المادة التي خلق منها الانسان، منوها بأن الإنسان خلق من طين كما جاء في آيات القرآن الكريم أو الماء المهين الذي تطور بعد ذلك، وأما الجن فخلق من النار، وأما الملائكة فخلقت من نور.

وأضاف الداعية الإسلامي، في لقائه على فضائية "النهار"، بأن هذه أجناس ثلاثة خلقها الله- سبحانه وتعالى- بأشكال مختلفة ومن عناصر مختلفة تختلف بعضها عن بعض، مشيرا إلى أنه لا يمكن أبدا اندماج أي واحد من الاثنين في بعضهما البعض، فلا يندمج الملك مع الجن ولا يندمج الملك مع الإنس ولا الجن مع الإنس.

وأكد الفيل أنه لا يمكن بحال من الأحوال ان يقال إن الجن يستطيع أن يلتقي بالإنس، لأن الجن له طريقته وله أسلوبه وله إمكانياته وله لذته وشهوته التي تختلف عن لذة البشر وشهوتهم، مستشهدا في ذلك بقول الله تعالى {إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ}.. [البقرة : 275]، وأن معنى المس هنا يكون المس النفسي والذي يعمل للإنسان وسوسة في أذنه ويكلمه.

ولفت الداعية إلى أن الشيطان مهمته أنه يوسوس للإنسان، ولا أصل في أن الجن يلبس إنسانا ويمشي به ويتكلم بصوته، كل هذا كلام لا أصل له.

اقرأ أيضاً..

- سؤال غريب لأمين الفتوى: ابنتي ملبوسة بالجن العاشق.. ماذا أفعل؟.. والشيخ يجيب

- بعد إعلان عائلة "إسراء غريب" وفاتها بسببه.. هل يمكن شرعًا أن يتلبس الجن إنسانًا؟

فيديو قد يعجبك: