إعلان

بالفيديو| الجندي: أحمد كريمة صاحب اقتراح وقف الطلاق الشفوي.. وغير رأيه في قناة أخرى

08:43 م السبت 19 ديسمبر 2020

الدكتور كريمة والشيخ الجندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

فجر الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، مفاجأة من العيار الثقيل، حيث كشف من خلال مقطع فيديو، أذاعه خلال حلقة برنامجه، فيه تصريحات للدكتور أحمد كريمة، يطالب بمقترح يجعل الطلاق عبر وثيقة مكتوبة تماماً مثل الزواج الذى يتم بعقد مكتوب، كون ذلك سيحل العديد من القضايا، مشدداً على أن هناك علماء قالوا بعدم وقوع الطلاق.

واستعرض "الجندي" خلال برنامج "لعلهم يفقهون" الذي يقدمه عبر قناة "dmc"، اليوم السبت، فيديو لـ"أحمد كريمة"، وهو يطالب بذلك خلال حوار له مع الإعلامي حمدي رزق، عبر قناة "صدى البلد".

وأضاف "الجندي" أنه لا يجوز اتهام أحد بأنه يتبع أجندة خارجية أو تابع للغرب يعمل على نشر الفاحشة حال قوله أن الطلاق الشفوي لا يقع، مشدداً على أن المسألة فيها رأيان منهما من قال بوقوعه وآخرون قالوا إنه لا يقع وعلى من يتحدث فى هذا الأمر عليه أن يبين للناس هذا الاختلاف.

ولفت "الجندي" إلى أنه تعرض لحملة الدكتور أحمد كريمة، وايضا حملة من السب والقذف من قبل الشيخ مصطفى العدوي بسبب قوله عدم وقوع الطلاق الشفوي، وتابع: "ما هو قولك لو أحرجناك بما صدر منك.. مصطفى العدوي بتاع الميكانيكا عمل فيديو شتيمة وسب وتطاول ونهش في الأعراض وقال إن ذلك تلاعب في الأنكحة.. القرآن شيء وما يطبقه السلفيون شيء آخر.. هؤلاء تربوا على قلة الأدب والاحترام وعدم النقاش الموضوعي.. عيب على لحيتك".

واستكمل: يجوز تغيير الفتوى من عصر إلى عصر، لكن لا يعقل تغييرها من قناة فضائية لأخرى.

اقرأ أيضاً..

- هل يقع الطلاق الشفوي إذا لم يعترف به الزوج؟.. تعرف علي رد أمين الفتوى

- بالفيديو- خالد الجندي يفجر مفاجأة عن الطلاق الشفوي

فيديو قد يعجبك: