إعلان

بالفيديو| تعليق المفتي السابق على حادث الرسوم المسيئة وقتل مدرس فرنسي

01:36 م الأحد 01 نوفمبر 2020

الدكتور علي جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

علق الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، على حادث الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم حوادث ذبح المدرس الفرنسي مؤخرا، ناصحا بالتعبير السلمي عن الغضب وهو حق مشروع في مثل هذه الحالة، قائلا إننا قولنا لكل مسلم في مشارق الأرض ومغاربها إنه إذا حزبك الأمر وعايز تقوم بمظاهرة سلمية اجتمعوا أمام أي مكان وصلوا على النبي.

وأضاف المفتي السابق، في لقائه ببرنامج" من مصر" المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، بأن الشاب الشيشاني الذي ذبح المدرس الفرنسي قد جهل منهج النبي، ومن وصله لهذا الأمر أنتم- الغرب- وليس إحنا، منوها بأن الرئيس الشيشاني قد قال في هذا الأمر كلمة حق بأن هذا الشاب أصله شيشاني ولكن قد تربى في الغرب، أما نحن فنربي اولادنا على الحب والسلام والتعايش، ولكن عندما تربى عندكم ورأى أنكم تتكلمون في أمور وأفعالكم في أمور أخرى وإنكم عنصريون وأنكم تميزون بين الخلق وإن تاريخكم كله ملىء بأمور عدة من العنف والقتل.

وأشار جمعة إلى أننا نخاطب العالمين بما فيها فرنسا وغير فرنسا، بأن لا تستفزوا الخلق، لأن الخلق كلهم ليس هم من العلماء الاتقياء الانقياء وليس على درجة وعي واحدة، فمثل هذه الأمور تمثل معاداة لمليار ونصف المليار مسلم حول العالم بدون سبب، منوها بأنه لا مصالحك في ذلك ولا الدنيا ولا الدين ولا الأخلاق ولا قواعد الاجتماع البشري تشير على ذلك.

واستشهد جمعة بحديث ورد عن السيدة عائشة رضي الله عنها: أَن النبيَّ ﷺ قَالَ: "إِنَّ الرِّفقَ لا يَكُونُ في شيءٍ إِلَّا زَانَهُ، وَلا يُنْزَعُ مِنْ شَيءٍ إِلَّا شَانَهُ".. رواه مسلم.

فيديو قد يعجبك: