إعلان

بالفيديو| المفتي: من يقُل إن الاحتفال بالمولد النبوي غير جائز فقد أساء الأدب

12:34 م السبت 31 أكتوبر 2020

الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

كتب - محمد قادوس:

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية إنه في ذكرى ميلاد النبي صلى الله عليه وآله وسلم نحن أمام نعمة كبيرة لا يمكن أن يقف العقل حاصرًا لها أو تقع تحت أي حصر مهما كان.

أضاف علام، خلال لقائه في برنامج "نظرة" المذاع على قناة "صدى البلد"، بأنه جدير بنا أن نشكر الله سبحانه وتعالى ليل نهار على أن أنقذنا من الضلال، وأن نتذكر سيرة النبي العطرة في كل وقت وحين، وخاصة في يوم مولده الشريف.

وأوضح فضيلة المفتي، عن مشروعية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف؛ قائلاً إن الاحتفال بمولده جائز، وأن احتفالنا به هو احتفال شكر لله سبحانه وتعالى أن أرسله إلينا هاديًا وبشيرًا، منوها في ذلك بأنه من يقول إن الاحتفال بالمولد النبوي غير مشروع هذا قد تجنى ولديه سوء أدب مع النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

وأضاف علام أننا أمام إنسان تفرد في الوجود، وأخذ بأيدينا إلى النور وإلى الأمان حيث يرضى ربنا، فعلينا أن نحتفل بميلاده في كل لحظة، مستشهدا في ذلك بقول الله تعالى {ذَكِّرْهُم بِأَيَّامِ اللَّهِ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّكُلِّ صَبَّارٍ شَكُورٍ}..[ابراهيم:5].

وأكد المفتي أن الكون كله في هذه اللحظة المباركة النورانية التي جاء فيها رسول الله- صلى الله عليه وسلم- إلى الوجود، كان متأهبًا بمجيئه ومحتفيًا به، فهل نأتي نحن الآن ونأبى أن نتذكر تلك اللحظة الشريفة.

وعن دعاوى المتشددين بأن النبي- صلى الله عليه وآله وسلم- لم يحتفل بيوم ميلاده، ولا الصحابة الكرام، بين علام أن النبي- صلى الله عليه وسلم- عندما سئل عن صيام يوم الإثنين قال،" ذاك يوم ولدت فيه"، وهو يدل على أن ميلاده نعمة تستحق الشكر والاحتفاء.

فيديو قد يعجبك: