إعلان

دعاء في جوف الليل: رب أسعدني واشرح صدري وأرح قلبي

01:11 ص الأربعاء 30 ديسمبر 2020

دعاء في جوف الليل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهُم اجبر خاطري جبراً أنت وليّه، فإنه لا يُعجزك شيء، في الأرض ولا في السماء.. اللهم إني أسألك يارب أن تستقيمَ حياتي، وألا أضيع في زحام الطريق، وألا أخيّر بينَ أحب أشيائي، رب أسعدني واشرح صدري وأرح قلبي.. اللهُم إنّي استودعك راحتي فاجعلني أسعد خلقك.

يارب أدعوك بعزتك وجلالك أن لا تُصعب لي حاجة، ولا تُعظم عليّ أمراً ولا تحن لي قامة، ولا تكسر لي ظهرًا.

اللهم عوضني خيراً عن كل شيء انكسر في نفسي، وعن كل يأس أصاب قلبي، يا رب إنك تدرك حاجاتي ولو لم أنطق بها، اللهم حقق لي ما أريد فأنت تعلم السر وما خفى، اللهم فوضت لك امري فلا تكلني لنفسي طرفة عين، واجعلني ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته.

اللهم إنا نسألك يا قوي يا عزيز يا معين بقوتك وعزتك يا عزيز يا متين؛ أن تكون لنا عونا ومعينا في جميع أقوالنا وأحوالنا وأفعالنا وجميع ما نحن فيه من فعل الخير ،وأن تدفع عنا كل هم وضيق وضير ونقمه ومحنه قد استحقيناها من غفلتنا وذنوبنا، يا لطيف يا قدير فإنك أنت الغفور الرحيم قد قلت وقولك الحق {وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ}.

اللهم صلِّ وسلم على سيدنا محمد صلاةً وسلاماً تليق بجلاله عندك، اللهم يا ربنا نسألك بحبك له أن تنظر إلينا بنظر العطف والرحمة، وأن تخرجنا مما نحن فيه، وأن تنصرنا على أنفسنا وعلى عدونا وعلى الشيطان الرجيم، وأقمنا في الحق، وأقم الحق بنا، وصلِّ اللهم على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم.

- وللمزيد من عبادات الليل.. أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: