إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم يا مجيب الدعاء وقابل الرجاء أبدل حالنا إلى مِنن خير وعطاء

01:12 ص السبت 13 مارس 2021

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدعاء عبادة وطاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، وقد ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ". رواه البخاري، ومسلم.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

‏﴿ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقومُ الحساب﴾
اللهٰم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز مَن تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما تعطيهما من تشاء وتمنع منهما من تشاء ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

‏اللهم يا مجيب الدعاء ومقدر الأقدار ويا نافذ القضاء وقابل الرجاء أبدل ما كتب علينا من أيام محن وبلاء بأيام منن وعطاء.

اللهم اجعل خاتمة ما بقي من أعمارنا خيرا مما انقضى منها، وقدر لنا من اﻷرزاق أوسعها، ومن العافية أكملها ومن الذرية أصلحها يا كريم العطايا واشملنا بعفوك وعافيتك.

اللهم صلِّ وسلم على سيدنا محمد خير البرية، صلاة تبارك فيها بالذرية، وتحفظنا واياهم من كل أذية، وتصرف بها عنا وعنهم كل فتنةٍ وبليّة، وتجعلنا بها واياهم عندك من السابقين أهل الأولية، وعلى آله وصحبه.

فيديو قد يعجبك: