إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم احفظنا ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

01:04 ص الأربعاء 13 يناير 2021

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدعاء عبادة وطاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، وقد ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ". رواه البخاري، ومسلم.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهم ألِّف بين قلوبنا، واجعل قلوبنا تَلْهَجُ بذِكْرِك، ولا تؤاخذنا بما نسينا أو أخطأنا، ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا يؤلِّف القلوب إلا أنت فَهَبْ مُسيئنا لمحسننا واغفر لنا، فنحن في حاجة إلى رحمتك، ولست في حاجة إلى عذابنا ولا إلى مؤاخذتنا، فارض عنا برضاك، وافتح علينا فتوح العارفين بك، وعلِّمنا الأدب معك ومع رسولك ﷺ.

اللهم إنا نسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض أن تجعلنا في حرزك وحفظك وجوارك وتحت كنفك، واهدنا يا ربنا وأصلح حالنا وأرح بالنا وأجب سؤالنا، وازرع اللهم في قلوبنا الرحمة والسكينة والطمأنينة.

اللهم عاملنـا بما أنت أهل له وأنت أهل الرحمة والمغفرة والكرم، ولا تعاملنا بما نحن أهل له، اللهم لا تحرمنا خير ما عندك بسوء ما عندنا.

اللهم صلِّ وسلِّم على بهجة الجمال، وتاج الجلال، وبهاء الجمال ، وشمس الوصال، وعبَق الوجود، وحياة كل موجود ، عِزِّ جلال سلطنتك، وجلال عزِّ مملكتك، ومليك صنع قدرتك، وطراز صفوة الصفوة من أهل صفوتك، وخلاصة الخاصةِ من أهل قُربك، سِرِّ الله الأعظم، وحبيب الله الأكرم ، وخليل الله المكرّم سيِّدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه.

فيديو قد يعجبك: