إعلان

‏دعاء في جوف الليل: اللهم حُلَّ بيننا وبين الشيطان ونزغه

02:37 ص الأربعاء 12 أغسطس 2020

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

حسبنا ربنا عز وجل، هو عدتنا لكل كربة، وصاحبنا عند كل شدة، وولينا في كل نعمة.. حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ نِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِير.. فيا ربنا يا غالبا على أمره ويا قائما فوق خلقه ويا حائلا بين المرء وقلبه ، حُلَّ بيني وبين الشيطان ونزغه ، وبين ما لا طاقة لي به من خلقك أجمعين ، اللهم كُفَّ عني ألسنتهم واغلل أياديهم وأرجلهم واشدد على قلوبهم ، واجعل بيني وبينهم سدا من نور عظمتك ، وحجابا من قوتك ، وجندا من سلطانك ، إنك حَيٌ قَادرٌ مُقتَدِرٌ قَهّار.

يارب بحق تنزلك الجليل كل ليلة لتتوب على التائبين، وتغفر للمستغفرين، وتقضي حاجة السَّائلين... نستغفرك ونتوب إليك، ونسألك اللهم أن تغفر لنا ما قدَّمنا وما أخرنا.. يا باسطًا يديه ليلاً ونهارًا؛ فرحًا بتوبة عباده..اجعلها ساعة توبة ومغفرة لنا.

اللهم اغفر لنا ذنوبنا، وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار، وأرنا الحق حقا واهدنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلا وجنبنا اتباعه، واجعلنا هداة مهديين، اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، إنه لا يعز من عاديت ولا يذل من واليت.

اللهم صلِّ وسلِّم على نبيك، وحبيبك، ورسولك، وخليلك، ومصطفاك، سيد البشر، صلاةً تجلو بها همومنا، وتُزيح بها غمومنا، وتشرح بها صدورنا، وتُيسّر بها أمورنا، وتغفر بها ذنوبنا، وتُصلح بها عيوبنا، وتُشافي بها قلوبنا، وتُعطّر بها أنفاسنا، وتطيّب بها أفواهنا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان