إعلان

بالفيديو| داعية: هذه الأنواع من الناس لن ينظر الله إليهم يوم القيامة

12:09 ص الثلاثاء 22 ديسمبر 2020

هذه الأنواع من الناس لن ينظر الله إليهم يوم القيام

كتب- محمد قادوس:

قال الداعية الشيخ أحمد الصباغ إن هناك أنواعا من الناس لا ينظر الله إليهم يوم القيامة، واستشهد بحديث ورد عَنِ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ الله عَنْهُمَا قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "ثَلَاثَةٌ لَا يَنْظُرُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ إِلَيْهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَة:ِ الْعَاقُّ لِوَالِدَيْهِ، وَالْمَرْأَةُ الْمُتَرَجِّلَةُ، وَالدَّيُّوثُ، ‏وَثَلَاثَةٌ لَا يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ: الْعَاقُّ لِوَالِدَيْهِ، وَالْمُدْمِنُ عَلَى الْخَمْرِ، وَالْمَنَّانُ بِمَا أَعْطَى".. أخرجه أحمد، والنسائي، والطبراني.

وأضاف الصباغ، عبر برنامج" اسأل مع دعاء" المذاع عبر فضائية النهار، أنه توجد أحاديث قالوا فيها إنهم عشرة لا ينظر الله إليهم يوم القيامة، وأن النبي- صلى الله عليه وسلم- قد شدد على ثلاثة أخرى وهم الذين لا ينظر الله إليهم ولا يزكيهم ولا يكلمهم يوم القيامة، وهم:

الأول: شيخ زانى، وهذا لا يكون القصد على الشيخ صاحب الذقن ولكن يكون القصد على الرجل المسن الكبير وهذا لأن شهوته الجنسية أقل.

- والثاني: ملك كذاب، أي الشخص المسؤول الذي يكذب، والثالث عائل مستكبر، والعائل هنا يكون الشخص الفقير المتكبر الذي لا يقدر على الطعام ومتكبر على الناس.

وأضاف الداعية: وصلنا الى تسع حالات منهم لا يكلمهم الله، ومنهم لا ينظر الله إليهم، ومنهم لا يزكيهم، منوها بأن العمل المشترك بين الذي لا ينظر الله إليهم ولا يدخلون الجنة هو العاق لوالديه والمترجلة أي "الست التي تعيش دور الرجالة والتي تتشبه بهم".

ونصح الصباغ كل رجل "اوعي تفكر إنك لما تغار على عرضك وعلى ابنتك وعلى أمك أو على زوجتك يكون ده تفضل منك، لا هذا خطأ، فهذا واجب ديني وشرعي عليك".

اقرأ أيضاً..

- بالفيديو| داعية: أشر الناس يوم القيامة من تفضي إليه زوجته بسرها ثم يتحدث بما وقع بينهما

- اسم الأم.. هل ينادى به المرء يوم القيامة ويستحب أن يكون الدعاء له به؟

فيديو قد يعجبك: