إعلان

حتى تعيش في سعادة ربانية.. علي جمعة: اجعل ذكرك للنبي برنامج عمل في حياتك

07:00 ص الأحد 17 نوفمبر 2019

اجعل ذكرك للنبي برنامج عمل في حياتك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

قال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، أنه النبي ﷺ وهو أحلى البشر كان ينظر في المرآة ويقول: (اللَّهُمَّ حَسَّنْتَ خَلْقِي، فَحَسِّنْ خُلُقي).

وأشار فضيلة المفتي السابق إلى أن النبي ﷺ كان مستجاب الدعوة، استجاب الله له وجعله خير متخلق بأخلاق الله - سبحانه وتعالى - فيما أمر ونهى، ذكره الله - سبحانه وتعالى - بما لم يذكر نبيًّا قبله؛ ذكر صدره وظهره ولسانه وعينه ووجهه، وأقسم بحياته فيما لم يفعل ربنا - سبحانه وتعالى - في أي كتاب أُنزل..

{أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ} فجعل صدره الشريف محلا لنزول الأنوار، وكشف الأسرار (أسرار الأدب مع الله سبحانه جل في علاه ظاهرا وباطنا)؛ فأزال عنه كدورات الدنيا، وملأه بالحكمة عندما شق الملائكة صدره الشريف.

{فَإِنَّمَا يَسَّرْنَاهُ بِلِسَانِكَ لِتُبَشِّرَ بِهِ الْمُتَّقِينَ وَتُنْذِرَ بِهِ قَوْمًا لُدًّا} فجعل لسانه الشريف سببًا للخير، وبداية للدعوة، وتثبيتًا للمتقين، وإنذارًا للمشركين الكافرين. ذكر قلبه ﷺ فقال: {نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الْأَمِينُ * عَلَى قَلْبِكَ لِتَكُونَ مِنَ الْمُنْذِرِينَ * بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُبِينٍ} انظر كلما يتكلم عن شيء من أعضائه الشريفة تُربط مباشرة أو بطريق بالدعوة إلى الله.

وتابع جمعة، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: إذن فقد طهر الجسد الشريف، وقد أعلى الروح الشريف، وقد هيأ هذا النبي الشريف لتبليغ العالمين كلمة الله الأخيرة..

فاعلم ذلك واجعل ذكرك للنبي المصطفى والحبيب المجتبى ﷺ برنامج عمل في حياتك الدنيا تدعو به إلى الله، تعيش في بحبوبة من السعادة الربانية، والمنح الصمدانية، والمواهب اللدنية والتنزلات الرحمانية، من عند رب البرية، وتكون سببًا وخيرًا للآخرين... اقرأ القرآن وتلمس فيه خلق رسول الله ﷺ الذي كان لك أسوة حسنة.

فيديو قد يعجبك: