إعلان

آيتان قرآيتان يرى الفنان محسن محي الدين فيهما السعادة.. فما هما ؟!

05:13 م السبت 02 ديسمبر 2017

آيتان قرآيتان يرى الفنان محسن محي الدين فيهما السع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اعداد – سارة عبد الخالق: 

هل تشعر بالسعادة ؟!.. ما مقياس السعادة عندك ؟!.. هل تجد السعادة في المال أم الشهرة أم المنصب أم الزواج وإنجاب الأطفال أم..... ؟!

هل السعادة تختلف من شخص لآخر؟!.. هل هناك من يشعرون بالسعادة وغيرهم لا يشعرون بها مهما امتلكوا من خيرات الدنيا ؟!

في حوار الإعلامية نجوى إبراهيم في برنامجها (بيت العائلة) الذي أذيع على قناة النهار الفضائية مع الفنان محسن محي الدين عن مفهوم السعادة من وجهة نظره و متى شعر بالسعادة الحقيقية.. هل عندما كان نجما مشهورا أم عندما ابتعد ؟!

يقول الفنان محسن محي الدين أن الشعور بالسعادة يمر بمراحل، فعندما كنت طفلا السعادة كانت مختلفة بالنسبة لي، وعندما أصبحت شابا تكون السعادة شيء آخر، وأخيرا يكتشف الإنسان عندما ينضج أن السعادة مختلفة عن كل الأشياء التي كان يشعر بها عند صغره وشبابه، فهي سعادة وقتية غير دائمة، فالسعادة تكمن في شيء آخر.

ويضيف أنه علم من قراءاته أن المثقفين يقولون أن السعادة نسبية، تختلف من شخص للآخر، فعلى سبيل المثال قد تكون السعادة في المنصب أو في الشهرة أو في المال أو في امتلاك الأشياء أو في الزواج أو الأطفال.

ويؤكد أن السعادة الحقيقة التي يسعى إليها الإنسان، فهي موجودة في شيء واحد ألا وهو : {أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ}.. [الرعد : 28]، فهذا هو مصدر السعادة، والله تعالى أيضا يقول: {وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا}.. [طه : 124].

ويشير إلى أن الضنك ليس معناه الفقر بل معناه على سبيل المثال أن الشخص يعمل أو لا يعمل فلا يشعر بالسعادة، يمتلك أموالا أو لايمتلك فهو غير سعيد، عنده أولاد أو لا يوجد عنده فهو غير سعيد، فالإنسان في كل الأوضاع لا يشعر بالسعادة، عنده اكتئاب، ويرجع الفنان محي الدين ذلك إلى أن هذا الشخص الذي لا يشعر بالسعادة بحث في كل مفاتيح السعادة ما عدا مفتاح واحد ألا وهو: {أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ} .

فيديو قد يعجبك: