إعلان

في ذكرى المولد النبوي.. أشياء تجنبها لحل خلافاتك

06:22 م الجمعة 01 ديسمبر 2017

في ذكرى المولد النبوي.. أشياء تجنبها لحل خلافاتك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب - أحمد الجندي:
 
قال مصطفى حسني الداعية الإسلامية إن العلاقات الإنسانية أشبه بالبناء، فهو استثمار يحمي الإنسان من أزمات الحياة، ومن الواجب على أطراف العلاقات الأسرية و الزوجية المحافظة على قوة هذا البناء فقال ﷺ : (المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا).
 
وأوصى الداعية خلال الحلقة 165من برنامج «فكر» عند أوقات الخلاف بالحل الفوري وترميم بناء العلاقة وتجنب الخيار الآخر وهو تكرار الخلافات الذي يهدم أقوى العلاقات.
 
وأكد الداعية أن سيدنا النبي ﷺ شجعنا على ذلك حيث قال ﷺ : (ألا أونبئكم بدرجة أفضل من الصلاة والصيام والصدقة قالوا بلى قال إصلاح ذات البين وفساد ذات البين هي الحالقة).
 
وتابع الداعية أنه وسط الخلافات يضيع كثير من الدين و الأخلاق، كما أن للخلاف مهلكات تحول الخناقة الطبيعية لصراعات تمحو معها كل الذكريات الجميلة في العلاقة، موضحًا أن مهلكات الخلاف ثلاثة، إما التجهم أو التهرب أو الأذي انتصارًا لنفسك.
 
وأضاف الداعية أن التجهم ينزع الرحمة وأجمل ذكريات في العلاقة، والهروب ليس حل مناسب، وينتج عنه اكتئاب للطرف التاني، أما اذى الطرف الآخر انتصارًا لنفسك فقد قال فيه الفضيل بن عياض: (المؤمن يستر وينصح والفاجر يهتك ويفضح).

فيديو قد يعجبك: