إعلان

بالفيديو| داعية: الغيرة على الزوجات مطلوبة شرعًا.. وهذه أكبر درجات الزنى

12:12 م الثلاثاء 05 يناير 2021

الشيخ محمد أبو بكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قال الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، إن الأصل في الحياة الزوجية، أنها تبنى على الثقة وعلى المودة وعلى الغيرة المحمودة وليست المذمومة، منوها بأنه ما بين الغيرة والشك شعرة وبين الغيرة والدياثة شعرة.

وأضاف الداعية عبر برنامج "اسأل مع دعاء" المذاع عبر فضائية "النهار"، بأن بعض الناس يرى أنه يترك زوجته دون سؤال ودون استفسار ودون تفقد لأحوالها هذه الثقة، ولكن أنا لا أراها ثقة ولكن أراها دياثة تصل بالمرأة في بعض الأحيان إلى ان تفقد رجولة الرجل.

وأضاف أبو بكر أن سيدنا الحبيب- صلى الله عليه وسلم- كان يغار على جميع نسائه، مستشهدا في ذلك بأن سيدنا عبد الله بن مكتوم كان أعمى ويدخل على السيدة عائشة وكانت عنقها ظاهرة، وهي بنص القرآن أمه ومحرمة عليه، فسيدنا النبي- صلى الله عليه وسلم- كان يقول لهن استترن، فكانت السيدة عائشة تقول للنبي هو أعمى فرد النبي بعبارة شيقة لبقة يقول أو أنت عميانة.

وأكد الداعية الإسلامي أن الزنا درجات، وأكبر من الزنى الذي قال لنا فيه سيدنا النبي، أن يزني الإنسان بـ"حليلة جاره"، أي بزوجة جاره، منوها بأن النبي- صلى الله عليه وسلم-قد أضافها من جملة السابعة الذي لا ينظر الله إليهم ولا يكلمهم ولا يجمعهم مع العالمين ويدخلهم النار أو الداخلين إلا ان يتوبوا فإن تابوا تاب الله عليهم.

فيديو قد يعجبك: