إعلان

5 خطوات تعينك على أداء صلاة الفجر.. فما هي ؟!

08:00 ص الأربعاء 13 ديسمبر 2017

صلاة الفجر.. هذا الكنز اليومي الخفي، الذي لا يحرص

اعداد – سارة عبد الخالق :

صلاة الفجر.. هذا الكنز اليومي الخفي، الذي لا يحرص عليه الكثيرون بسبب انشغالهم في أمور حياتهم الدنيوية، على الرغم من فضلها وفائدتها العظيمة التي تؤتي ثمارها على صاحبها.

فعن السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (ركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها).. صحيح مسلم.

وعن جندب بن عبدالله رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (من صلى الصبح فهو في ذمة الله...).. صحيح الجامع.

وعن عثمان بن عفان رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (من صلى العشاء في جماعة، كان كقيام نصف الليل، ومن صلى العشاء والفجر في جماعة كان كقيام ليلة).. صحيح الترغيب.

وعن بريدة بن الحصيب الأسلمي رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (بشر المشائين في الظلم إلى المساجد بالنور التام يوم القيامة) .. صحيح الترغيب.

فركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها، ومن يصليها في وقتها فهو في ذمة الله عز وجل، كما أن من يصلي العشاء في جماعة والفجر في جماعة فأجرها يعادل قيام ليلة، أما المحافظون عليها في المساجد، فلهم البشرى بالنور التام يوم القيامة.

قد لا يلتفت البعض لأهميتها وثوابها العظيم، ولا يحاولون وسط مشاغلهم اليومية المحافظة عليها في وقتها، يقدم الداعية مصطفى حسني على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" 5 خطوات تعينك على أداء صلاة الفجر في وقتها، وهي كالتالي: 

1- نم في وقت يساعدك على أخذ قسط كاف من النوم لتستيقظ في وقت الفجر

2- نم متوضئا

3- اضبط المنبه على وقت صلاة الفجر

4- اصدق النية قبل نومك

5- إذا لم تستطع بعد أن تستيقظ على وقتها، فصلها فور استيقاظك كعلامة على صدق نيتك

اللهم اجعلنا من المحافظين على الصلاة في أوقاتها..

وفقنا الله وإياكم إلى كل ما يحبه ويرضاه ،،

فيديو قد يعجبك: