إعلان

بالصور .. مسجد الاستقلال بإندونسيا

08:57 م الإثنين 19 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلاميات مصراوي:

يقع مسجد الاستقلال في جاكرتا بإندونسيا حيث يعتبر أكبر مسجد في جنوب شرق آسيا وتم بناء هذا المسجد لإحياء ذكرى الاستقلال الاندونيسية وافتتح للجمهور في 22 فبراير 1978 ليكون بجانب ساحة مرديكا وكاتدرائية جاكرتا .

ويرجع تاريخ بناء المسجد الى ما بعد الثورة الوطنية الإندونيسية 1945-1949 والتي تلاها الاعتراف بالاستقلال الاندونيسي من هولندا عام 1949 حيث كانت فكرة البناء المتزايدة لبناء مسجد وطني للجمهورية الجديدة، التي كانت لها أكبر عدد من السكان المسلمين في العالم .

وانطلقت فكرة بناء المسجد بواسطة وحيد هاشم، الوزير الأول لاندونيسيا للشؤون الأديان والذي عين لاحقاً رئيساً لمؤسسة المسجد .

وبعد ذلك تأسست لجنة للبناء في عام 1953 حيث تم اقتراح الفكرة وتم تقديمها للرئيس الإندونيسي سوكارنو، الذي رحب بها جداً وساعد بعد ذلك في الإشراف على عملية البناء .

وإستمرت عملية بناء المسجد ما يزيد عن 17 عام حيث تم تكليف المهندس المعماري الإندونيسي إفردريش ساليبان بعملية التصميم والبناء وتكلف 12 مليون دولار .

ومن الجدير بالذكر إن المسجد يتكون من 5 طوابق و يرمز كل طابق إلى ركن من أركان الإسلام الخمسة وترتفع المئذنة حوالي 90 متر بجانب قبتين كبيرتين كما يذكر إن باحات المسجد تستوعب لأكثر من 200 ألف مصلى حيث يقام يومياً فعاليات وندوات يحضرها عشرات الآلاف من المواطنين .

وعند دخول المسجد تشعرك ضخامة الأعمدة و فخامة الأساسات المتينة مدى قوة و تجذر الدين الإسلامى فالمبنى عريق ذو تصميم مميز يأسر القلوب و هو مزيج بين الفن المعمارى الإسلامى و الفن المعاصر مما زاد من روعته وجماله.

فيديو قد يعجبك: