إعلان

أذكري محاسن زوجك أحيانا !

06:36 م الأحد 22 نوفمبر 2015

أذكري محاسن زوجك أحيانا !

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عبد الخالق:

 قبل أن أبدأ معكي عزيزتي الزوجة في السبب وراء الدعوة إلى ذكر محاسن زوجك في بعض الأحيان.. من فضلك أجيبي معي على هذه الأسئلة بكل صدق ووضوح:

1- كم مرة تشاجرتي مع زوجك ؟

2- كم مرة تطاولتي في الكلام معه، وندمتي بعد ذلك على كلمات ليست لها أساس من الصحة ؟

3- كم مرة رفعتي سماعة الهاتف واتصلتي بوالدتك أو صديقتك وجلستي بالساعات تشتكين من زوجك وتعددين في المساوىء والسلبيات ؟

4- كم مرة أثناء شجاركما وبعده استمرتي في تذكر المواقف السيئة التي فعلها معكي زوجك وتجاهلتي غيرها الجيدة ؟

لن أطيل عليكي أكثر من ذلك في الأسئلة.. واعلمي أنك لستي متهمة هنا بأنك سببا لافتعال المشاكل أو أن زوجك لا يخطىء أو أنه يجب عليك التنازل دائما !

الهدف هنا هو البحث عن طرق جديدة لجعل مشكلاتك أقل حدة.. والمساعدة في وضع أفكار حتى ولو بسيطة قد تساهم في حياة سعيدة  هادئة – بمشيئة الله - .

من المؤكد أنه لا يوجد منزل يخلو من المشاحنات والمشاكل، لكن علينا المحاولة في معالجتها بشكل أفضل وبطريقة أهدأ من ذي قبل..

عزيزتي الزوجة .. اعلمي أن صديقتك التي تسافر كل فترة مع زوجها أو التي يحضر لها زوجها هدية ما أو التي انتقلت من منزل لآخر أكبر وأوسع أو التي تشعرين أنها سعيدة وليست عندها مشاكل من المؤكد أنها تعاني من شيء آخر غير معلوم لك .. فلا داع أن تغضبي أو أن تشعرين بالحسد وتظلين تقارنين بين حالك وحالها ..

فمن المؤكد أن الله – عز وجل – وهب كل إنسان نعم تستحق الشكر.. فلا داع للمقارنة مع الآخرين وافتعال المشكلات التي تعكر صفو الحياة..

فعن عند الله بن عباس – رضي الله عنهما – عن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: (أريت النار فإذا أكثر أهلها النساء، يكفرن). قيل: أيكفرن بالله؟ قال: (يكفرن العشير، ويكفرن الإحسان، لو أحسنت إلى إحداهن الدهر، ثم رأت منك شيئا، قالت: ما رأيت منك خيرا قط) – صحيح البخاري.  ((معنى العشير: الزوج)).

اعلمي أن زوجك من المؤكد أن له محاسن ومميزات، قد تحتاجين لتذكرها في بعض الأوقات.. تمتعي بالشجاعة .. وواجهي نفسك..  واذكري ولا تتجاهلي هذه الصفات والأفعال الجيدة التي قام بها من قبل!  

وأخيرا.. كون زوجتك تحاول أن تعالج مشكلاتها بهدوء لايرفع ذلك عن كاهلك المسئولية في محاولة مساعدتها في ذلك من أجل حياة زوجية أفضل..   

والله ولي التوفيق ،،


موضوعات متعلقة:

النصائح الـ10 لحل المشاكل الزوجية!

العوامل الـ 4 لاستقرار الأسرة المسلمة واستمراره

ايجابيات وسلبيات الزواج المتأخر

الانسجام بين الزوجين .. خطوة بخطوة

الحكمة الإلهية من عدم زيادة مرات «الطلاق» عن ثلاث

 

 

فيديو قد يعجبك: